أخبار العراق

وثيقة.. مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة “مساءلة” عن رفع اسعار البنزين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وثيقة.. مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة “مساءلة” عن رفع اسعار البنزين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعت عضو لجنة النزاهة النيابية سارة الصالحي، يوم الاربعاء، رئيس مجلس النواب بالوكالة محسن المندلاوي، إلى تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة الحكومة بشأن رفع أسعار البنزين.

وجاء في رسالة وجهها الصالحي الى المندلاوي واطلعت عليها وكالة شفق نيوز، أنه “نظرا لارتفاع أسعار الوقود وتأثيره الكبير على معيشة المواطنين، لا سيما فئات المجتمع الأكثر ضعفا، فإنه من الضروري تشكيل لجنة نيابية خاصة تتولى مهمة محاسبة الحكومة ووزارة النفط فيما يتعلق برفع أسعار المحروقات وتداعياته على الشرائح الاجتماعية”. وأضاف “على القطاع الاقتصادي في كافة المحافظات معرفة أسباب هذا الارتفاع المفاجئ وتقديم الحلول المناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين”.

واقترح الصالحي على اللجنة «إجراء تحقيق شامل لتحليل أسباب رفع أسعار الوقود وتقديم تقرير برلماني مفصل عن الأسباب والعوامل التي أدت إلى هذا القرار وعرضه على الرأي العام».

كما اقترحت “إلزام الجهات المعنية بتوضيح سبب القرار وآثاره المتوقعة واقتراح سياسات وإجراءات بديلة للحفاظ على استقرار أسعار الوقود وتقليل تأثيرها على الشرائح الاجتماعية الأضعف”.

قرر مجلس الوزراء العراقي، مساء أمس الثلاثاء 26 آذار/مارس، رفع أسعار وقود السيارات بنحو 30% للبنزين المحسن، وبنسبة 25% للنوعية “الفائقة”.

صوت مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية على رفع أسعار وقود السيارات اعتباراً من شهر مايو المقبل.

كما صوّت المجلس على زيادة سعر البنزين المحسن من 650 ألف دينار للتر الواحد إلى 850 دينارا للتر الواحد، والبنزين الممتاز من 1000 دينار إلى 1250 دينارا للتر الواحد، اعتبارا من الأول من مايو المقبل.

 

وثيقة.. مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة “مساءلة” عن رفع اسعار البنزين

ملاحظة: هذا الخبر وثيقة.. مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة “مساءلة” عن رفع اسعار البنزين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وثيقة.. مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة “مساءلة” عن رفع اسعار البنزين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وثيقة.. مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة “مساءلة” عن رفع اسعار البنزين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وثيقة. #مطالبة #برلمانية #بتشكيل #لجنة #مساءلة #عن #رفع #اسعار #البنزين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!