أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يؤكد عبر “وحدة الصف” مواجهة التهديدات التي تتربص بكيان كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يؤكد عبر “وحدة الصف” مواجهة التهديدات التي تتربص بكيان كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، بياناً هنأ فيه شعب كوردستان بمناسبة الذكرى الـ33 لانتفاضته ضد نظام حزب البعث مطلع التسعينات، مشدداً على إمكانية مواجهة الشعب للتهديدات المحدقة بالنظام الاتحادي وحقوقه ومكتسباته والكيان الدستوري. للمنطقة.

وكالة شفق نيوز تنشر نص البيان الصادر عن الرئيس نيجيرفان بارزاني:

في الذكرى الثالثة والثلاثين للانتفاضة المجيدة لشعب كوردستان، أهنئ عوائل الشهداء الأبرار، والبيشمركة الأبطال، وجميع أبناء شعب كوردستان بكافة مكوناتهم. تحية وسلام لذكرى شهداء الانتفاضة الأبطال وجميع شهداء كوردستان.

انتفض شعب كوردستان في الخامس من آذار عام 1991، انطلاقاً من مدينة رانيا، بوابة الانتفاضة، حاملين روحهم على أيديهم ولا يخافون الموت في سبيل الحرية، وبذلك أنهوا حقبة من أكثر عصور التاريخ دموية. الظلم والديكتاتورية. هذا الشعب لن يتخلى أبداً عن الحرية وأهداف الانتفاضة المقدسة.

لقد انتصرت الانتفاضة بإيمان شعب كوردستان وإرادته العظيمة في الحرية والكرامة، ومن خلال الوحدة والتماسك تم تأكيد مكتسباتها في دستور العراق الاتحادي. والآن، ومن خلال الوحدة، يستطيع شعب كوردستان الوقوف في وجه التهديدات المحدقة بالفدرالية وحقوقه ومكتسباته والكيان الدستوري لإقليم كوردستان، وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة.

إن الأهداف المقدسة للانتفاضة، وهي الحياة والحرية والديمقراطية والمجتمع الآمن والمتقدم وبناء الحاضر والمستقبل الأفضل، وكوردستان القوية التي هي مهد العيش المشترك وقبول الآخر والتسامح، لا يمكن إلا أن تتحقق. وذلك من خلال العمل المشترك والموقف الموحد والتضامن.

لقد أظهر التاريخ أن الخلاف والشقاق تجارب مريرة للغاية تلحق ضررًا كبيرًا بالمكانة والفرص والمكاسب. ولذلك فإن انتصار الانتفاضة يجب أن يكون درساً وخارطة طريق دائمة لنا جميعاً. فلنتكاتف جميعا بالإيمان والأمل ولنعمل على التغلب على التحديات والصعوبات من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

وتحية لذكرى الانتفاضة، ولشعب كوردستان الوفي والصامد، تحية لأرواح الشهداء الطاهرة.

نيجيرفان بارزاني

رئيس اقليم كوردستان

5 مارس 2024

 

نيجيرفان بارزاني يؤكد عبر “وحدة الصف” مواجهة التهديدات التي تتربص بكيان كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يؤكد عبر “وحدة الصف” مواجهة التهديدات التي تتربص بكيان كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يؤكد عبر “وحدة الصف” مواجهة التهديدات التي تتربص بكيان كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يؤكد عبر “وحدة الصف” مواجهة التهديدات التي تتربص بكيان كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يؤكد #عبر #وحدة #الصف #مواجهة #التهديدات #التي #تتربص #بكيان #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!