محاولات عراقية لضبط الحدود مع ايران

اخبار – محاولات عراقية لضبط الحدود مع ايران

محاولات عراقية لضبط الحدود مع ايران

ضابط في العمليات المشتركة:ليست بمستوى الطموح…

كثّف العراق من دورياته العسكرية على الخط الحدودي الرابط مع ايران ، ساعيا لضبط الثغرات التي تستخدم للتهريب، بينما أكد مسؤولون أنّ ملف ضبط الحدود يأخذ اهتماما ودعما من قبل الحكومة.

وبحسب تصريح مسؤول عسكري عراقي لوسائل الاعلام ، فإنّ “قيادة قوات الحدود زادت خلال الفترة الأخيرة من دورياتها العسكرية، على الحدود الرابطة مع إيران، لأجل ضبط منافذ التهريب، والتي يدخل منها مواد مختلفة منها مخدرات وأسلحة وغيرها “.

وأضاف المسؤول ، أنّ ” الدوريات تسيّر ليلا ونهارا، تساندها تعزيزات ونقاط مراقبة مكثفة، لأجل ضبط هذا الملف الحساس”، مبينا أنّ “حدود محافظة ديالى مع إيران تعد من أخطر الحدود، لذا فإنّ الدوريات كثفت فيها التواجد أكثر من حدود المحافظات الأخرى”.

وقال ضابط في قيادة العمليات المشتركة، إنّ “مسألة ضبط الحدود ليست حصرا على الحدود مع إيران، بل شملت حدودنا مع المملكة العربية السعودية، وسورية والأردن وتركيا والكويت”، مبينا أنّ “الحكومة والقيادات الأمنية وجهت بوضع الخطط اللازمة لضبط هذا الملف، وقد اتخذت الاستعدادات اللازمة بحسب خطورة المواقع”.

وأشار الضابط إلى أنّ “الخطة المتبعة حاليا ليست بمستوى الطموح، لكنها كخطة سيكون لها تأثير واضح جدا على المستوى الأمني في عموم البلاد”، مبينا أنّ “القيادة تتابع هذا الملف، ويتم تحديث الخطط، وفقا للواقع الميداني، وتطوير الخطط مستقبلا”.

وأكد أنّ “الحكومة وعدت بتوفير الدعم اللازم لنجاح خطة مسك الحدود وضبطها”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني : خمسة شهداء و16 جريحا حصيلة تفجير تكريت

الإعلام الأمني : خمسة شهداء و16 جريحا حصيلة تفجير تكريت زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن