أخبار العراق

محاولات استيلاء على 138 دونماً عائداً للدولة في البصرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : محاولات استيلاء على 138 دونماً عائداً للدولة في البصرة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-20 14:11:10 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 20 أيلول / سبتمبر 2022: أفادت دائرة التحقيق في هيئة النزاهة ، الثلاثاء 20 أيلول 2022 ، بإحباط عملية نقل ملكية عقارات مملوكة للدولة في محافظة البصرة ، مبينة أنها احتفظت بـ (138) دونما. من تلك الخصائص. وأكدت الدائرة أن فريق العمل في مديرية مباحث البصرة أجرى عمليتي ضبط منفصلتين. بناء على مذكرتين قضائيتين استطاع فيهما إحباط محاولات الاستيلاء على أملاك الدولة من خلال التلاعب والتزوير ، مشيراً إلى أن أعمال المتابعة والتدقيق والتحقيق أسفرت عن الحفاظ على المال العام. وأضافت أن الفريق الذي انتقل إلى المديرية العامة للتسجيل العقاري ، كشف عن محاولة العبث بعقار بمساحة (93) دونما ، ونقل ملكيته إلى شخص بناء على قرار تسوية مزور وقرار تسوية. كتاب صادر عن المديرية العامة للتسجيل العقاري ، يشير إلى أن الفريق الذي قام بفحص السجلات أثبت ملكية العقار لوزارة المالية ومنع نقل الملكية عن طريق التزوير. وأوضحت الدائرة أن الفريق تمكن في العملية الثانية من كشف العبث في عقار يقع في منطقة شط العرب بمساحة 45 دونما ، مشيرة إلى أن شخصا قدم أوراق مزورة إلى عقارات الدولة. دائرة ودائرة التسجيل العقاري في البصرة حول ملكيته للعقار ولكن الفريق اكد بعد تدقيق ومراجعة قرارات التسوية ان العقار تابع لوزارة المالية وتم قيده في سجلات السجل العقاري العام. . المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

محاولات استيلاء على 138 دونماً عائداً للدولة في البصرة

ملاحظة: هذا الخبر محاولات استيلاء على 138 دونماً عائداً للدولة في البصرة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.