اخبار طب وصحة

الفاصوليا البيضاء فى فطار رمضان هتضبط سكرك وتزيل السموم من جسمك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الفاصوليا البيضاء فى فطار رمضان هتضبط سكرك وتزيل السموم من جسمك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-26 18:33:17 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الفاصوليا البيضاء المطبوخة من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها على مائدة الإفطار في شهر رمضان، ومن فوائدها خفض نسبة السكر، وإزالة السموم من الجسم، وفقدان الوزن. وفي هذا التقرير نتعرف على فوائد الفاصوليا البيضاء المطبوخة، بحسب موقع “motherearthstore”.

الفاصوليا البيضاء هي واحدة من المصادر الغذائية الأكثر تركيزا للموليبدينوم. على الرغم من أنه تم اكتشافه بالفعل في عام 1778، إلا أن الموليبدينوم هو معدن نادر غير معروف نسبيًا، ومع ذلك، فهو مهم للغاية للصحة الجيدة. الموليبدينوم مطلوب لصنع وتنشيط عدد من إنزيمات إزالة السموم، بما في ذلك ألدهيد أوكسيديز وأكسيداز الكبريتيت.

الفاصوليا غنية بالكربوهيدرات بطيئة الهضم والبروتين والألياف، وهي من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، أو المؤشر الجلايسيمي، أو GI، وهو مؤشر رقمي يصنف الأطعمة بناءً على تأثيرها المتوقع على مستويات السكر في الدم.

الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية (مثل الخبز الأبيض والبطاطس) تتحلل بسرعة أثناء عملية الهضم وتتسبب في ارتفاع فوري في مستويات السكر في الدم والأنسولين. ويعقب هذا الارتفاع السريع انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم. وقد تم ربط هذه التقلبات بحالات مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية والتعب.

في المقابل، فإن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض – مثل الفاصوليا البيضاء – لا ترفع مستويات السكر في الدم، مما يساعد بدوره على إبقاء الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتقلب المزاج بعيدًا.

ويعتقد أيضًا أن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري لدى البالغين.

توفر الفاصوليا البيضاء وغيرها من الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم فوائد غير عادية لفقدان الوزن.

عندما تتسبب الكربوهيدرات في طعامنا في ارتفاع مستويات السكر في الدم، يتم إنتاج هرمون متعدد الببتيد يسمى الأنسولين من البنكرياس (عضو غدي كبير يقع خلف المعدة).

الغرض من الأنسولين هو خفض مستويات السكر المرتفعة في الدم عن طريق تحفيز امتصاص الجلوكوز (السكر) بواسطة خلايا الجسم والتي يمكنها بعد ذلك استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة.

ومع ذلك، إذا كانت مستويات السكر في الدم مرتفعة جدًا (على سبيل المثال بعد تناول وجبة تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع)، فسوف يتسبب الأنسولين في تخزين بعض نسبة السكر في الدم على شكل دهون (لاستخدامها لاحقًا كطاقة).

الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض مثل الفول لها تأثير معاكس. بالإضافة إلى تأثيرها اللطيف على مستويات السكر في الدم، قد توفر الفاصوليا البيضاء فوائد فقدان الوزن بسبب قدرتها على إنتاج مثبطات ألفا الأميليز.

من المعروف أن مثبطات ألفا أميليز تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات (وبالتالي تخزين الطاقة على شكل دهون في الجسم) عن طريق تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تحويل النشويات إلى سكريات أبسط.

ملاحظة: هذا الخبر
الفاصوليا البيضاء فى فطار رمضان هتضبط سكرك وتزيل السموم من جسمك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الفاصوليا البيضاء فى فطار رمضان هتضبط سكرك وتزيل السموم من جسمك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الفاصوليا البيضاء فى فطار رمضان هتضبط سكرك وتزيل السموم من جسمك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!