اخبار عراقية

محافظ نينوى يوضح أسباب تأخر إعمار المنارة الحدباء وجامع النوري

وكالة الأنباء العراقية :
محافظ نينوى يوضح أسباب تأخر إعمار المنارة الحدباء وجامع النوري


بغداد- واع- آمنة السلامي
عزا محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الجمعة، تأخر إتمام أعمال إعادة إعمار جامع النوري والمنارة الحدباء وكنيسة الساعة إلى المواصفات الخاصة بالآثار. 
وقال الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “منظمة اليونسكو مستمرة بعملها في إعادة إعمار الموصل القديمة وهي تعمل على إنجاز إعادة بناء جامع النوري والمنارة الحدباء وكنيسة الساعة ولكن سير الأعمال بطيء لأنها تتطلب مواصفات خاصة بالآثار كونها واجهات أثرية”.
وأضاف، “بالمقابل اكتمل بناء وترميم أكثر من 70 منزلاً في المدينة القديمة والعمل مستمر ضمن المنحة الإماراتية البالغة 50 مليون دولار لمنظمة اليونسكو”. 
وتابع الجبوري “ومازلنا في طور الدراسة للواجهة النهرية بالنسبة للمدينة القديمة بغية إعادته للحياة، وتواصل المكاتب الاستشارية في وزارتي الثقافة والتخطيط وضع الدراسات والمواصفات الخاصة قبل الشروع بالأعمال”.

قراءة الموضوع
محافظ نينوى يوضح أسباب تأخر إعمار المنارة الحدباء وجامع النوري
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.