اخبار عراقية

محافظ النجف يكشف عن شبهات فساد مرتبطة بمشروع المقبرة الجديدة

النجف الأشرف- واع- وسام الملا
حدد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الخميس، موقف المحافظة من مشروع  المقبرة الجديدة، وفيما كشف عن شبهات فساد مرتبطة بالمشروع، أوضح سبب رفض إحالة مشروع مطار المحافظة الدولي إلى الاستثمار مرة أخرى.
وقال الياسري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مشروع المقبرة الجديدة ليس من اختصاص المحافظة لأن الأرض تابعة الى وزارة المالية وليست أرض بلدية للمحافظة”، مبيناً أن “موافقة وزير المالية السابق أعطيت للمستثمر، وهيئة الاستثمار الوطنية في بغداد هي من منحت إجازة مشروع المقبرة الجديدة”.
وأكد، أن “رأي المحافظة مؤيد للمشروع لعدم وجود مقبرة جديدة، والقديمة امتلأت بالكامل”، كاشفاً عن أن “هناك شبهات فساد تخص الموضوع وعلى الدولة أن تتخذ الاجراء القانوني المناسب بحق الفاسدين”.
وحول مطار النجف، أوضح الياسري أن “المحافظة رفضت ذهاب مشروع المطار الى الاستثمار، لأنه بالأساس مشروع استثماري، لكن احالته مرة أخرى بعد تلكؤ المستثمر يعد خسارة للمحافظة”.
ولفت إلى أن “المشروع رابح ولذلك طلبنا من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء أن يرتبط المطار إدارياً ومالياً بالمحافظة، وفنياً بسلطة الطيران المدني”، مضيفاً: “وننتظر الإجابة اذا جاء الجواب بالموافقة ستكون السيطرة على المطار محلية”.

 

قراءة الموضوع محافظ النجف يكشف عن شبهات فساد مرتبطة بمشروع المقبرة الجديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.