أخبار العراق

محافظ السليمانية يطالب بغداد بتوزيع نفط الشتاء على مواطني الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : محافظ السليمانية يطالب بغداد بتوزيع نفط الشتاء على مواطني الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا محافظ السليمانية هفال أبو بكر، اليوم السبت، الحكومة الاتحادية إلى الالتزام بمبادئ الدستور وتزويد السليمانية بالوقود كباقي المحافظات العراقية، مؤكدا أن “محافظة السليمانية ستوزع أي حصة تحصل عليها سواء من بغداد أو إقليم كردستان”.

وقال أبو بكر في تصريح أدلى به للصحفيين، ومن بينهم مراسل وكالة شفق نيوز، إن “الحكومة العراقية يجب أن تتعامل مع السليمانية وبقية مناطق الإقليم كما تتعامل مع المحافظات الوسطى والجنوبية، خاصة فيما يتعلق بالموضوع”. توزيع المشتقات النفطية من البنزين والنفط الأبيض والغاز.”

وبخصوص الأزمة المالية بين بغداد وأربيل، قال أبو بكر، “يجب على حكومتي أربيل وبغداد إبعاد مواطني الإقليم عن الصراعات السياسية، وصرف حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية”. ويجب على حكومة الإقليم أيضًا دفع رواتب الموظفين وتعيين المحاضرين”.

وبشأن توجيه العقوبة لنحو ثلاثة آلاف معلم في السليمانية وضواحيها، أكد محافظ السليمانية أن “إدارة السليمانية تقف إلى جانب الحقوق المشروعة للموظفين، وترفع شعار التعليم كهدف سامٍ قد لا يواجه أي تحديات، ولكن وترتبط الأوامر الإدارية الصادرة عن الجهات الرسمية بالقوانين التي تحدد التزامات كل منها. موظف، لكن نحن كإدارة محافظة لا علاقة لنا بالمسائل القانونية”.

وأعلنت وزارة الثروة الطبيعية في حكومة إقليم كردستان، مطلع العام الماضي، أن بغداد وافقت على إرسال 50 مليون لتر من الزيت الأبيض بسعر مخفض إلى الإقليم، لتوزيعها على المحافظات، إلا أن بعض العوائل، خاصة في ولم تحصل القرى حتى الآن على حصتها من الزيت الأبيض. لفصل الشتاء.

ولا تزال بعض الملفات عالقة بين أربيل وبغداد، أبرزها ملف إرسال حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة، وتوزيع رواتب الموظفين، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة أشهر، الأمر الذي دفع المعلمين في محافظة السليمانية ومحافظاتها ومحيطها احتجاجاً للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

 

محافظ السليمانية يطالب بغداد بتوزيع نفط الشتاء على مواطني الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر محافظ السليمانية يطالب بغداد بتوزيع نفط الشتاء على مواطني الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : محافظ السليمانية يطالب بغداد بتوزيع نفط الشتاء على مواطني الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر محافظ السليمانية يطالب بغداد بتوزيع نفط الشتاء على مواطني الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#محافظ #السليمانية #يطالب #بغداد #بتوزيع #نفط #الشتاء #على #مواطني #الإقليم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!