أخبار العراق

أول مؤشر للجرائم الالكترونية يكشف "الدول المجرمة" المسؤولة عن مهاجمة بلدان العالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أول مؤشر للجرائم الالكترونية يكشف "الدول المجرمة" المسؤولة عن مهاجمة بلدان العالم  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةكشف أول مؤشر للجرائم الالكترونية عن “الدول المجرمة” المسؤولة عن مهاجمة العالم الكترونياً.وتم جمع البيانات التي يدعمها المؤشر من خلال دراسة استقصائية أجريت على 92 من كبار خبراء الجرائم الإلكترونية من جميع أنحاء العالم الذين يشاركون في جمع المعلومات الاستخبارية عن الجرائم الإلكترونية والتحقيق فيها. وطلب الاستطلاع من الخبراء النظر في خمس فئات رئيسة من الجرائم السيبرانية، وترشيح البلدان التي يعتبرونها أهم مصادر كل نوع من هذه الأنواع من الجرائم السيبرانية، ثم تصنيف كل دولة وفقا لتأثيرها واحترافيتها ومهاراتها الفنية. المكان الذي يعيش فيه مجرمو الإنترنت ليس بالضرورة المكان الذي تأتي منه الهجمات الإلكترونية، ويمكن لمجرم من رومانيا التحكم في شبكة الروبوتات، التي يقع معظمها في الولايات المتحدة، والتي يمكن من خلالها إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى بلدان في جميع أنحاء العالم، مع روابط موجودة فيها لمواقع التصيد الاحتيالي الموجودة في الصين. لا يقتصر نطاق المجرمين الإلكترونيين على الحدود الوطنية.وتتضمن الجرائم الالكترونية المدروسة المنتجات/الخدمات التقنية (مثل ترميز البرامج الضارة، والوصول إلى الروبوتات، والوصول إلى الأنظمة المخترقة، وإنتاج الأدوات.- الهجمات والابتزاز (مثل هجمات DDoS وبرامج الفدية).- سرقة البيانات/الهوية (مثل القرصنة والتصيد الاحتيالي وتسويات الحساب وبطاقات الائتمان).- عمليات الاحتيال (مثل الاحتيال في الرسوم المسبقة، وتسوية البريد الإلكتروني التجاري، والاحتيال في المزادات عبر الإنترنت).- صرف الأموال/غسل الأموال (على سبيل المثال، الاحتيال على بطاقات الائتمان، وتهريب الأموال، ومنصات العملات الافتراضية غير المشروعة).وتصدرت روسيا القائمة بصفتها المصدر الأكبر على الاطلاق للجرائم الالكترونية وبلغ عدد نقاطها 58 نقطة تليها اوكرانيا بـ36 نقطة والصين 27 والولايات المتحدة بـ25 نقطة ونيجيريا 21 نقطة وثم رومانيا 14 نقطة وكوريا الشمالية 10 نقاط والمملكة البريطانية المتحدة 9 نقاط، والبرازيل 8.9 نقاط، والهند 6 نقاط، وايران 4.7 نقاط، وثم بيلاروسيا 3.8 نقاط، وغانا 3.5 نقاط.اما بقية الدول من بين 50 دولة، فعدد نقاطها من نقطتين فأقل.

 

أول مؤشر للجرائم الالكترونية يكشف "الدول المجرمة" المسؤولة عن مهاجمة بلدان العالم

ملاحظة: هذا الخبر أول مؤشر للجرائم الالكترونية يكشف "الدول المجرمة" المسؤولة عن مهاجمة بلدان العالم نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أول مؤشر للجرائم الالكترونية يكشف "الدول المجرمة" المسؤولة عن مهاجمة بلدان العالم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أول مؤشر للجرائم الالكترونية يكشف "الدول المجرمة" المسؤولة عن مهاجمة بلدان العالم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!