اخبار عراقية

محافظ البنك المركزي: مبادراتنا التنموية تجاوزت 17 تريليون دينار


بغداد / المسلة: أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب ميخيف ، الخميس 23 حزيران 2022 ، تمويل مبادرة البنك التنموية بمبلغ 17 تريليون دينار لدعم القطاعات النشطة والحيوية التي تشمل كافة شرائح المجتمع العراقي.
وقال البنك المركزي في بيان ورد لـ “المسلة” ، إن المحافظ مصطفى غالب مخيف استقبل مدير الدولة وممثل برنامج الغذاء في العراق علي رضا قريشي والوفد المرافق له ، وأثناء اللقاء ، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين. كما تمت مناقشة البنك المركزي العراقي وبرنامج الغذاء العالمي ، كما تمت مناقشة منهجيات تطوير مبادرات البنك بشكل مركزي.
وشدد على أن البنك المركزي العراقي لعب دورا كبيرا في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي وتقدمه ، حيث استهدفت مبادراتنا التنموية التي تجاوزت 17 تريليون دينار قطاعات نشطة وحيوية من كافة شرائح وفئات المجتمع العراقي.
وبحسب البيان ، رحب محافظ البنك المركزي بالمقترحات والأفكار التي قدمها الوفد خلال الاجتماع ، لا سيما فيما يتعلق بمبادرات البنك في مجالات الطاقة المتجددة والقطاع الزراعي ، وحصولها على شريحة واسعة من للمزارعين استخدام طرق الري الحديثة و الاستفادة القصوى منها للمستفيدين من هذه المبادرات.
وبحسب البيان ، اشاد الوفد بمبادرات البنك المركزي العراقي وانتقاله من الدور التقليدي الى المصرفي الحديث ، ودوره الفاعل في دعم الاقتصاد العراقي ، مؤكدا اهتمامه بمبادرات البنك المركزي في المجال الزراعي. القطاع والطاقة النظيفة.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
محافظ البنك المركزي: مبادراتنا التنموية تجاوزت 17 تريليون دينار
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.