محافظة نينوى تطالب الحكومة العراقية باسترداد الصلاحيات

محافظة نينوى تطالب الحكومة العراقية باسترداد الصلاحيات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر محافظة نينوى تطالب الحكومة العراقية باسترداد الصلاحيات

مجلس محافظة نينوى

رووداو – أربيل

طالب مجلس محافظة نينوى، اليوم الأحد، الحكومة الاتحادية، بإعادة الصلاحيات لمجلس المحافظة المنتخب المعلقة منذ 2017، والتوقف عن تهميشها، ودفع مستحقاتها، لتتمكن من أداء واجبها تجاه الأهالي.

وقال خلف الحديدي، عضو مجلس المحافظة، في بيان، إن “الظلم لحق بأهالي المحافظة سنوات عديدة، إضافة لما تعانيه الموصل التابعة لها، التي عانت تدميرا شبه كامل جراء العمليات العسكرية في تحرير المحافظة من داعش”.

وأضاف الحديدي أن الحكومة الاتحادية لم تقدم شيئا، لأجل عودة نازحي المحافظة، بسبب عدم توفر الظروف الملائمة لحل هذه المشكلة، “النازحون ما زالوا في المخيمات وبلاد المهجر”.

ولم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من بغداد على ما أورده البيان.

وزاد عضو المجلس، “قانون المحافظات غير المرتبطة بإقليم لسنة 2008 المعدل، الذي منح الحكومة المحلية الصلاحيات الأوسع، تم تفريغه من محتواه من جانب الحكومة في بغداد”.

وهدد المسؤول بمقاطعة التشكيلات التي أوجدتها الحكومة الاتحادية، وعدم التعامل معها خلافا للقانون، “ونلزم جميع دوائر نينوى بالانسحاب من اي لجنة لهذا الغرض”.

كما هدد بتقديم “شكوى إلى المحكمتين الاتحادية والإدارية، على من يتخذ القرارات ويتجاوز على صلاحيات الحكومة المحلية وفق القانون”.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة “داعش”، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد. 

وما زالت مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى والمعقل الرئيس السابق لداعش) تعاني من فقدان الخدمات الأساسية والضرورية، منذ استعادتها من سيطرة التنظيم، ما يشكل عائقا رئيسا أمام عودة النازحين إلى ديارهم، بعد أكثر من عام على تحرير المدينة. 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر محافظة نينوى تطالب الحكومة العراقية باسترداد الصلاحيات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شركة “كريم” تطلق باقة خدمات للمقبلين على الزواج في بغداد

شركة “كريم” تطلق باقة خدمات للمقبلين على الزواج في بغداد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن