اخبار عراقية

محافظة عراقية تشهد اول حالة وفاة بالحمى النزفية


بغداد اليوم – بغداد

شهدت محافظة نينوى، اليوم الاحد، اول حالة وفاة بمرض الحمى النزيفية، بعد انتقال العدوى للمتوفي من احدى المواشي .

 

وقال قائمُمقام ُالموصل زهير الاعرجي، لـ (بغداد اليوم)، إن “فرق المراقبة التابعة لقائممقامية ُالموصل رصدت اول اصابة بالحمى النزيفية لجزار من اهالي ُالموصل ، مشددا على ضرورة عدم التهاون قانونا بحق الجزارين الذين لا يلتزمون بالإجراءات الصحية، وخاصة الذين يقومون بجزر المواشي خارج المناطق المخصصة”.

 

وأوضح، ان “الغرامة المترتبة على المخالفين تتراوح بين ٢٥٠ الى ٥٠٠ الف دينار فضلا عن سحبِ الاجازة واغلاق محال الجزارة المخالف بشكلٍ نهائي “.

 

وعلى الصعيد ذاته اكد الدكتور عُدي العبادي مدير المستشفى البيطري ان الوضع تحت السيطرة وتم تعفير دار الشخص المصاب ومحل الجزارة .

 

لكنه شدد على اهمية “الوقاية من هذا المرض الذي قد يصيب الجزارين الملامسين  للحيوانات المصابة وايضا ربات البيوت، مطالبا المواطنين بشراء اللحوم المختومة والمذبوحة بطريقة رسمية”.

 

قراءة الموضوع محافظة عراقية تشهد اول حالة وفاة بالحمى النزفية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.