اخبار عراقية

محافظة عراقية تحسم ملف خزن” السيول الايرانية”: فقدنا كميات كبيرة


بغداد اليوم- ديالى

 حسم مسؤول حكومي في ديالى ، اليوم الاربعاء، الجدل حول امكانية خزن السيول المتدفقة من الحدود العراقية – الايرانية شرق ديالى، مؤكد فقد كميات كبيرة من المياه.

وقال مدير ناحية قزانية مازن الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “المناطق الحدودية شرق ديالى تضم سدين لخزن مياه السيول هما ( مندلي- قزانية) لكنهما خارج نطاق العمل الفعلي للخزن منذ سنوات بسبب تراكم الترسبات الطينية التي غمرت 90% من حوض الخزن ما يعني استحالة خزن اي كمية من السيول المتدفقة”.

واضاف الخزاعي، ان “الساعات 24 الماضية شهدت مناطق شرق ديالى الحدودية تدفق سيول بكميات جيدة صوب الوديان ومنها وادي النفط ولايمكن خزنها بالوقت الراهن”، مشيرا الى ان “الاستفادة الوحيدة منها هي تغذية القرى الزراعية القريبة من المنخفضات الحدودية وزيادة الخزين للمياه الجوفية”.

واشار الى ان” كميات السيول المتدفقة من الحدود العراقية – الايرانية لو تم خزنها في سدود لتغير وضع حال مناطق شرق ديالى بالكامل خاصة وانها تعاني من ازمة جفاف مستمرة رغم انها الاعلى في تدفق السيول الموسمية على مستوى المحافظة”. 

 

قراءة الموضوع محافظة عراقية تحسم ملف خزن” السيول الايرانية”: فقدنا كميات كبيرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.