اخبار عراقية

محافظة بغداد تصدر توضيحاً بشأن تأهيل مداخل العاصمة

أخبار عراقية : محافظة بغداد تصدر توضيحاً بشأن تأهيل مداخل العاصمة

ايرث نيوز/ اصدرت محافظة بغداد، اليوم السبت، توضيحاً بشـأن الاعمال الجارية لتأهيل مداخل بغداد/ الموصل، الحلة، بعقوبة القديم.
وذكر بيان لمحافظة بغداد ورد لوكالة ايرث نيوز ان “الملاكات الفنية لمديرية الطرق والجسور، تواصل أعمال المراحل الأولى لتأهيل وتطوير مدخل بغداد الموصل، والتي جاءت بمتابعة مباشرة من محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا”، مبينا أن “الاعمال الحالية تضمنت قلع الجزرة الوسطية وتسويتها ونقل الانقاض خارج الموقع، وإكمال فتح السياج الواقي بطول 5 كيلومتراً، ضمن الجزرة الوسطية، والمباشرة بأعمال نصب معمل الإسفلت بعد إكمال نقل جميع أجزائه إلى موقع العمل”.
وأضاف البيان أن “مدخل بغداد الموصل هو الاكثر تضرراً من بقية المداخل، حيث يمتد المشروع بطول 33 كيلومتراً، يبدأ من مجسر السايلو في التاجي ويصل إلى ناحية العبايجي، بمدة تنفيذ 650 يوماً”.
واشار البيان الى “المباشرة بإعمال تأهيل وتطوير مدخل بغداد/ بعقوبة القديم، حيث تم الانتهاء من اعمال الحفر وتوسعة الطريق بالكامل من الجانب الممتد بإتجاه بعقوبة، بمسافة تصل الى 10 كيلومتراً”، لافتا الى “وجود تجاوزات على جوانب الطريق، تتمثل ببناء المحلات التجارية والمنازل، اضافة الى وجود تعارضات لخطوط الماء والكهرباء”.
وتابع البيان ان “مدخل بغداد/ الحلة مقسم الى 5 مقاطع، حيث ان الاعمال متواصلة بالمراحل الاولى في مقطعيه الثالث والخامس، بعد ان سجلت مديرية الطرق والجسور تعارضات في خطوط الماء والكهرباء بمقطعه الاول الممتد من قوس بغداد وصولاً الى سيطرة الـ 75، والتي سيتم معالجتها خلال الايام المقبلة، من خلال المباشرة برفع التعارضات الفوقية والمتمثلة بأعمدة الكهرباء، وتحت الارض المتمثلة بقابلوات الكهرباء، وانابيب الماء، إذ سيتم انشاء خط جديد للماء، وتحويل الخطوط التي تعارضت مع اعمال الطريق، من اجل ديمومة تدفق المياه الى المناطق السكنية”.
واوضح البيان أن “الاعمال المقررة للمداخل تتضمن توسعة الطرق وتخطيطها، واضافة ممرات جديدة، مع نصب علامات مرورية وإسترشادية، وتأثيث الجزرات الوسطية، علاوة الى اعمال الرصف”.

قراءة الموضوع محافظة بغداد تصدر توضيحاً بشأن تأهيل مداخل العاصمة كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.