اخبار عربية وعالمية

محافظة القدس: مصادقة الاحتلال على مخطط استيطانى لفصل القدس عن بيت لحم جريمة

قالت محافظة القدس، إن مصادقة الاحتلال الإسرائيلى على مخطط استيطانى لفصل القدس عن بيت لحم، جريمة وعدوان غاشم واستمرار لسياسة الاحتلال الممنهجة الهادفة إلى ضم المزيد من الأراضى لصالح التوسع الاستيطانى غير الشرعي.

 

وأضافت المحافظة -فى بيان اليوم الأربعاء- أن إصدار مثل هذه القرارات هدفه قطع التواصل الجغرافى بين محافظتى القدس وبيت لحم، لمحاصرة المدينة المقدسة وفصلها عن امتدادها الفلسطيني، والضغط على السكان الأصليين لتفريغهم من أرضهم ومنازلهم لصالح المستوطنين.

 

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات عنصرية وغير قانونية ومخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية، بما فيها قرار مجلس الأمن 2334، ودّعت الدول المحبة للسلام والراعية له إلى ردع هذه الغطرسة التى تمارسها القوة القائمة بالاحتلال، ووقف تغولها على ما تبقى من الأراضى الفلسطينية وفرض الأمر الواقع فى القدس المحتلة.

 

يُشار إلى أن لجنة التخطيط المحلية التابعة لبلدية الاحتلال فى القدس صادقت، اليوم، على قرار بتخصيص د مساحات من أراضى المواطنين الفلسطينيين جنوب القدس، لصالح إقامة مبان عامة، وشق طرق وتنفيذ أعمال بناء فى مستوطنة “جفعات همتوس“.

 

 

قراءة الموضوع محافظة القدس: مصادقة الاحتلال على مخطط استيطانى لفصل القدس عن بيت لحم جريمة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.