اخبار عراقية

محادثات عراقية ايرانية لتوسيع التعاون النفطي وتوفير حماية مستديمة للطاقة


بغداد / المسلة: عقد في طهران يوم الاربعاء 22 حزيران 2022 اجتماع مجموعة العمل المشتركة للتعاون النفطي بين ايران والعراق برئاسة المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية (الايرانية) محسن خاجسته مهر. مساعد وزير النفط العراقي لشؤون الاستكشاف باسم محمد خضير والوفد المرافق له.
وأوضحت خستا مهر خلال الاجتماع أن الجانبين بدآ محادثاتهما في هذا الاجتماع من خلال استعراض سبل تطوير التعاون الثنائي في الحقول النفطية المشتركة ونقل التكنولوجيا والأجهزة ذات الصلة من إيران إلى العراق ، وتعزيز دور شركات القطاع الخاص في ذلك. وكذلك تبادل فرق الخبراء بين البلدين لتحديد فرص التعاون المشترك.
وأضاف: لقد حان الوقت لاتخاذ خطوات عملية من أجل تطوير التعاون بالإضافة إلى العمل المشترك والجاد من أجل توفير حماية الطاقة المستدامة في المنطقة.
من جهة أخرى ، شدد مساعد وزير النفط العراقي على رغبة بلاده في تطوير التعاون مع إيران واتخاذ المزيد من الخطوات من خلال فريق العمل المشترك في هذا الصدد.
ودعا خضير إلى وضع خارطة طريق لتحديد الخطوات المستقبلية والأهداف المشتركة ، لافتاً إلى أن إيران تمتلك قدرات وتكنولوجيا متقدمة في مجال إنتاج العديد من الأجهزة والمعدات المستخدمة في صناعة النفط ، والتي يمكنها نقل هذه الخبرات إلى العراق.
وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للدبلوماسية الاقتصادية مهدي سفاري: نتطلع إلى أن تؤدي المناقشات في إطار مجموعة العمل المشتركة بين إيران والعراق إلى قرارات جيدة بشأن التعاون الثنائي ، لا سيما في مجال الطاقة.
وأكد أن وزارة الخارجية عازمة على تقديم المساعدة في هذا الصدد ، وترحب بإعداد خارطة طريق لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين.

قراءة الموضوع
محادثات عراقية ايرانية لتوسيع التعاون النفطي وتوفير حماية مستديمة للطاقة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.