الحوار الهاديء

خطاب بوتن الاخير ! لقد نسيتَ زيارة بايدن لكييف !

اطَلّ علينا ( ابو علي الشامي ) اليوم بخطاب طويل ( چان فعلاً طويل مع العلم ابو علي قصير القامة ) بمناسبة مرور سنة على العملية العسكرية في اوكرانيا ( هذه تُسميها عملية عسكرية لعد إشلون راح إتكون الحرب عندك ) !

توقع الكثيرون ان يتحدث عن العملية العسكرية وتدخل الناتو بشكل عميق فيها ونظرته لنهايتها او المواجهه مغ الناتو ووووو الخ ، ولكنه فاجأ العالم بخطاب إقتصادي وتعليمي وصناعي وكأن روسيا بدأت للتو في الاستقلال ! والله فكرة !

لم يركز الطويل كثيراً على العملية العسكرية ، لا بل حتى تجاهل زياره العجوز الخرف قبل يوم الى العميل الاوكرايني ! إي والله له الحق ياخرف أن يتجاهلك ويتجاهل زيارتك الفاهية ! هسة كان وقتها ! ماذا لَو  إصطدمت طائرتك بصاروخ تائه في الجو ( إحنا ناقصين بلاوي ) ! ونحن نعلم إنكم في كل حروبكم العديدة كُنتم تضعون حضراً جوياً على أجواء ذلك البلد في أول ثانية من بدأ الحرب ! ولكن الطويل لم يفعلها إلى الآن وهو أعطى لك الضمانات للإجتماع مع عدوه ! لعد ليش يكولون عنه شيطان !!!!! لو زار الرئيسدالروسي إيران ( مثلاً مثلاً ) يصفه الغرب بالشيطان وهو يزورمقر الشياطنة ! لو زار الرئيس الصيني وهي دولة عظمى مستقلة لموسكو يقول عنهم الغرب اجتمعت قوة الشر في العالم ! ولكن ماذا تقول عن زيارتك يا العجوز وكييف في حالة حرب مع روسيا ! ماذا إذا عكسنا الصورة وقام الرئيس الروسي بزيارة لدولة وهي في حالة حرب مع واشنطن !!

الرئيس الطويل تجاهل الزيارة تماماً وركز على المستقبل الإقتصادي ، شأن لسانه ان يقول بأننا بدأنا للتو ، وعلينا بناء إقتصاد قوي وتحسين عملية التعليم وتحديث الصناعات بصورة عامة ! يعني خطاب مستقبلي بحث ! فماذا  يعني هذا !

الطويل رسم صورة المستقبل وكأن الروس سينقطعون عن العالم الغربي ، وهو كذلك ! القيصر يعلم بأن هذه العملية التي أجبروا ( كما يقول هو ) للدخول إليها ستكون نتائجها وتداعياته طويلة وقد تمتد لقرون وهذا الذي سيحصل ( إن لم تحصل معجزة غير متوقعه ) !

رَكّزَ على بناء مستقبل روسيا وإقتصادها وصناعاتها بعيداً عن التكنلوجيا الغربية ، أي الإعتماد على الذات في بناء كل ما يجب بنائه ( يعني يعلم راح يصير الطلاق لا محال ) !

يعلم بأن على روسيا العودة الى القوه العظمى كقطب مستقبل قائداً للدول التي تنخرط في ذلك المحور الشيطاني ! آني گلت الشيطانيه نيابه عن احدكم ! أعرف راح إتقولون هذا !

يعلم بأن العالم على وشك الإنقسام ، أي تنشيط قطب جديد ينافس القطب الغربي المتقدم ( في الكذب اكثر شيء ) والغني جداً ، وبالتالي هذا يتطلب قطب ذو اقتصاد وصناعه قوية كي يتمكن من قيادة المحور الجديد !

اعتقد سأضطر لتكرار مقولة ابغضها وهي إن العالم ماقبل العملية العسكرية ليس كما بعد العملية ! أي سينتج عن هذه العملية نتائج كبيرة ومهمة جداً ، منها إن لم تقع حرب نووية مباشرة بين الطويل والعجوز ظهور قطب روسي منفصل ويقود جزء كبير من العالم ، وبالتالي الدخول في حرب باردة من جديد ولكنها ستكون في نفس الوقت حارة جداً ( هاي إشلون ما أعرف ) !

حارة جدا بمعنى ستكون في أي وقت على هاوية صفيح  ساخن جداً ! فأي نزاع غربي صيني تايواني ستدخل روسيا على الخط ! شنو ليش راح تنسى وقفه الصين معها ! وكذلك أي واقعه بين الكوريتين سوف لا ينسى الطويل تجارب الكوري الصاروخي اليومي  والذي يهدد به الغرب إن تمادا على روسيا اكثر ! كذلك سوف لا ينسى الطائرات ( الكاماكازي ) الإسلامية المقدسة والتي قامت بعمليات إستشهادية في كييف ! وهكذا مع بقية دول محور الشر مع الغرب . أي إن النزاعات القادمة قد لا تكون على شاكلة النصف القرن الماضي والتي كانت أُحادية القطب فقط ! فالغرب شنّ العشرات من تلك الحروب وهو القطب الوحيد الذي كان يشعل فَتيلتها ويطفأها متى ما شاء ! ماكو داع للأمثلة !

أي ملخص الخطاب الطويل كان : نحن سنعود دولة عظمى كما كنا سابقاً ، ونُشكل لنا قطب عالمي جديد يوازي ويواجه القط الغربي ،وبالتالي سيكون ساخناً جداً ! يعني على العالم ما بعد العملية العسكرية شَد الحزام !

مو گلنا العالم ما بعد العملية العسكرية سوف لا يكون كما قبلها !

نيسان سمو 21/02/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!