مجلس بغداد يعلن خلو العاصمة من قطع الأراضي لتوزيعها

مجلس بغداد يعلن خلو العاصمة من قطع الأراضي لتوزيعها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية و العربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مجلس بغداد يعلن خلو العاصمة من قطع الأراضي لتوزيعها

المعلومة / خاص…

أعلن مجلس محافظة بغداد، الاثنين، خلو مركز المحافظة من قطع ألأراضي التي من المفترض توزيعها ضمن مبادرة الحكومة، مؤكدا من الممكن توفير اكثر من 100 الف قطعة ارض بالأطراف في النهروان والتاجي وابوغريب والوحدة.

وقال عضو لجنة الخدمات في المجلس حسون الربيعي لـ/المعلومة/ ان “مركز المحافظة خال من اي قطة ارض من الممكن الاستفادة منها لتوزع ضمن المبادرة الحكومية بسبب التجاوزات والعشوائيات”.

وأضاف انه “من الممكن توزيع قطع داخل مركز المحافظة في حال إزالة العشوائيات وتوزيعها بشكل نظامي لمالكيها بعد قصها وفق خرائط حكومية رسمية وتشييد وحدات سكنية وبيعها للمواطن بأسعار رمزية”.

وأوضح انه “في حال بقاء العشوائيات فلا حل غير توزيع القطع بالأطراف في النهروان والوحدة وابو غريب والتاجي”، لافتا الى انه “من الممكن توفير اكثر من 100 الف وحدة سكنية في الإطراف”.

وأفاد ان توزيع القطع في الأطراف لا يحل المشكلة كونه سيدفع المستفيد الى بيعها مجددا والسكن بالمركز لعدم توفر الخدمات وطرق الوصول اليها”.

وتابع ان “الحل يكمن بتحديد المساحات في الأطراف وإحالتها الى شركات ومن ثم توزيع وحدات سكنية مخدومة متكاملة مع الخدمات العامة ويكون التسديد بأجور رمزية لا تثقل كاهل المستفيد منها”.انتهى25و

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مجلس بغداد يعلن خلو العاصمة من قطع الأراضي لتوزيعها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب: البرلمان سيحقق بالمبالغ المصروفة على ملف الهجرة والنازحين

نائب: البرلمان سيحقق بالمبالغ المصروفة على ملف الهجرة والنازحين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن