مجلس الوزراء يطالب الموارد بالاستمرار في زيادة الإطلاقات المائية للبصرة لمنع المد الملحي

مجلس الوزراء يطالب الموارد بالاستمرار في زيادة الإطلاقات المائية للبصرة لمنع المد الملحي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مجلس الوزراء يطالب الموارد بالاستمرار في زيادة الإطلاقات المائية للبصرة لمنع المد الملحي

بغداد/ الغد برس:

حصلت “الغد برس” اليوم الخميس، على وثيقة عاجلة صادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تطالب وزارة الموارد المائية، استمرارها بزيادة الإطلاقات المائية لمحافظة البصرة.

وطالبت الوثيقة “وزارة الموارد المائية، الاستمرار بزيادة الاطلاقات المائية من خلال ناظم قلعة صالح، بما يؤمن منع المد الملحي من الوصول إلى التصفية في مركز المحافظة، مع تأمين حصة كافية للقناة الإروائية، للاستفادة منها في تهيئة المياه لمحطات التصفية في المناطق التي تمر بها”.

كما طالبت الوثيقة “زيادة الاطلاقات المائية بطاقة (٧٥م٣/ ثانية) لتقليل مقادير الملوحة في شط العرب، والاطلاقات المائية في قناة البدعة، بمعدل (٧,٥م٣/ ثانية) شهرين، إضافة إلى إزالة التجاوزات بين محافظتي واسط وميسان”.

وأكدت على دراسة “استكمال إنشاء السد التنظيمي على شط العرب، للاستفادة القصوى من الإيرادات المائية المتاحة، ومنع دخول المد الملحي عند شحة المياه وقلة الإيرادات المائية”.

وجاء التوجيه بحسب الوثيقة، “استناداً إلى قرار مجلس الوزراء (٢٦٩) لسنة ٢٠١٨”.

 
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مجلس الوزراء يطالب الموارد بالاستمرار في زيادة الإطلاقات المائية للبصرة لمنع المد الملحي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عاجل.. صالح يصل طهران ويجتمع مع روحاني

عاجل.. صالح يصل طهران ويجتمع مع روحاني زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن