اخبار عربية وعالمية

مجلس النواب الليبي يقبل أغلب تعديلات مفوضية الانتخابات

طرابلس – (د ب أ):

صوت مجلس النواب الليبي في جلسته اليوم الإثنين بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن القانون رقم 01 لسنة 2021 الخاص بانتخاب الرئيس.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق في تصريح صحفي مساء اليوم: “إن التصويت استثنى النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون”.

كما صوت المجلس بقبول التعديلات الواردة من المفوضية بشأن قانون رقم 02 لسنة 2021 الخاص بانتخاب مجلس النواب، واستثنى النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة.

وبحسب التصريح، فقد جاء ذلك بناءً على كتاب المفوضية الذي قدمته الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب، لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية الخاصة بالانتخابات عُرضةً للطعن.

وفي شأن آخر، صوت مجلس النواب بالإجماع في جلسة اليوم على مشروع قانون دعم الأسرة الليبية بصرف مبلغ 50 الف دينار ليبي لكل أسرة، على أن يتم استثناء المتحصلين على منحة الزوج والزوجة.

كما صوت المجلس أيضا بالإجماع على مشروع قانون تعديل أحكام قانون إنشاء وكالة الأنباء الليبية، ومشروع قانون حماية مشروع النهر الصناعي. هذا بالإضافة لمناقشة المذكرة المُقدمة من رابطة الأحزاب الليبية بشأن قوانين الانتخابات، حيث تم التأكيد على بقاء القوانين الإنتخابية وفقاً لما أقرهُ المجلس.

 

قراءة الموضوع مجلس النواب الليبي يقبل أغلب تعديلات مفوضية الانتخابات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.