أخبار العراق

مجلس النواب العراقي يدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتعليم العالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس النواب العراقي يدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتعليم العالي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت لجنة التعليم العالي النيابية، يوم الاثنين، عن دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا رسميا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بموجب قانون صوت عليه مجلس النواب.

وقال رئيس اللجنة عادل الركابي لوكالة شفق نيوز، إن “مجلس النواب صوت، الخميس الماضي، على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988 والذي تضمن إنشاء التابعة لهيئة البحث العلمي والتي تضم نخبة من الخبراء في مجال التعليم في مختلف التخصصات. للاستفادة منها في تقديم المقترحات والأبحاث وتحسين الوضع التعليمي في العراق.

وأضاف أن “التعديلات الأخرى للقانون وضعت معايير للقيادات الجامعية في اختيار رئيس الجامعة وعميد الكلية، بالإضافة إلى تحديد فترة زمنية محددة لبقاء رئيس الجامعة وعميد الكلية في منصبهما لمدة أربع سنوات، قابلة للتمديد لمدة عام واحد فقط.”

وأشار الركابي إلى أن “التعديل الجديد شمل دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، لافتا إلى أن “الوزارتين سبق دمجهما في حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي”. ولكن لم تتم الموافقة على الاندماج بموجب قانون صوت عليه مجلس النواب، ولكن الآن أصبح الاندماج رسمياً وفقاً لهذا القانون”.

 

مجلس النواب العراقي يدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتعليم العالي

ملاحظة: هذا الخبر مجلس النواب العراقي يدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتعليم العالي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مجلس النواب العراقي يدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتعليم العالي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس النواب العراقي يدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بالتعليم العالي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مجلس #النواب #العراقي #يدمج #وزارة #العلوم #والتكنولوجيا #بالتعليم #العالي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!