اخبار عربية وعالمية

مجلس النواب الأمريكى يصوت على رفع سقف الدين بمقدار 480 مليار دولار

يصوت مجلس النواب الأمريكي، لصالح رفع سقف دين الولايات المتحدة حتى ديسمبر، ولدى النص كل الفرص ليتم إقراره نظرا لسيطرة الديمقراطيين على المجلس، قبل توقيع الرئيس جو بايدن عليه.

 

وسيخصص رفع سقف الدين أساساً لتسديد مبالغ مقترضة بينها آلاف مليارات الدولارات التى أنفقت فى ظل رئاسة دونالد ترامب.

 

وعند دخول النص حيز التنفيذ سيرفع سقف الدين العام للولايات المتحدة بمقدار 480 مليار دولار، الأمر الذى يسمح لها بسداد مدفوعاتها حتى مطلع ديسمبر، وهو ما من شأنه أن يبعد شبح تخلف سداد الصين الذى سيرتب عواقب كارثية بالنسبة للقوة الاقتصادية العملاقة وسائر دول العالم.

 

ويرفض الجمهوريون الموافقة على أى خطوة لرفع سقف الديون لأنهم يرون أن ذلك سيكون بمثابة منح بايدن شيكا على بياض لتمويل خطتيه الاستثماريتين الضخمتين.

 

وكانت رئيسة مجلس النواب، الديموقراطية نانسى بيلوسي، وجهت تحذيرا اليوم قبل التصويت، وقالت إنه إذا لم يتم رفع سقف الدين على المدى الطويل بشكل متسق، فإن التأثير سيكون “هائلا” والولايات المتحدة ستشهد “خسارة ستة ملايين وظيفة“.

 

 

 

قراءة الموضوع مجلس النواب الأمريكى يصوت على رفع سقف الدين بمقدار 480 مليار دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.