أخبار العراق

متحدث حكومي يكشف أهم 4 ملفات ستحسمها زيارة أردوغان إلى بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : متحدث حكومي يكشف أهم 4 ملفات ستحسمها زيارة أردوغان إلى بغداد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 15:23:38 . والان الى التفاصيل.

كشف المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم الاثنين، عن أهم أربعة ملفات ستحلها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد.

وقال العوادي في حديث للسومرية نيوز، إن “هناك ملفات أساسية أولها الملف الأمني ​​ومسألة تواجد القوات التركية في شمال العراق ووجود حزب العمال الكردستاني وحزب العمال الكردستاني”. تداعيات هذا الملف تنعكس سلباً على بغداد وأنقرة”.

وذكر، أن “الملف الثاني هو ملف المياه وندرتها أو عدم استثمارها الأمثل، علماً أن تركيا تقول دائماً مياهكم كافية، لكن لا توجد سياسة سابقة من قبل الحكومة العراقية لترشيد استخدام المياه في العراق”. بطريقة صحيحة.” ولذلك سيتم الخوض في تفاصيل هذا الملف”.

وأشار العوادي إلى أن “الملف الثالث هو مسار التنمية وتوقيع مذكرة تفاهم رباعية بين العراق وتركيا وقطر والامارات، بحيث تشكل هذه الاتفاقية الأطر التي سيعلن فيها الطرفان عن بدء العمل تنفيذ مشروع المسار التنموي بأبعاده الثلاثة، وسيتم بعد ذلك تشكيل لجان لمواصلة العمل وبدء العمل الحقيقي على أرض الواقع”.

أما الملف الرابع، بحسب الناطق باسم الحكومة، فهو “التبادل التجاري الذي وصل إلى أكثر من 15 مليار دولار بين العراق وتركيا وحل مشاكل الشحن والنقل وإزالة كافة العوائق”.

وختم مؤكدا أن “هذه الزيارة ستكون فأل خير لعلاقة جديدة بين العراق وتركيا وستنعكس ايجابا على البلدين”.

 

متحدث حكومي يكشف أهم 4 ملفات ستحسمها زيارة أردوغان إلى بغداد

ملاحظة: هذا الخبر متحدث حكومي يكشف أهم 4 ملفات ستحسمها زيارة أردوغان إلى بغداد نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: متحدث حكومي يكشف أهم 4 ملفات ستحسمها زيارة أردوغان إلى بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر متحدث حكومي يكشف أهم 4 ملفات ستحسمها زيارة أردوغان إلى بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!