اخبار عربية وعالمية

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا  . والان الى التفاصيل.

واشنطن-(د ب أ)

وافق مجلس الشيوخ الأميركي على حزمة مساعدات ضخمة جداً لأوكرانيا وإس*رائي*ل وتايوان بعد عدة أسابيع من المفاوضات.

تمت الموافقة على الحزمة بأغلبية 70 صوتًا مقابل 29 في المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

لكن مصير الحزمة في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، لا يزال غامضا إلى حد كبير، حيث حث الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي هذا العام، دونالد ترامب، الجمهوريين على تجنب تمرير الحزمة، التي من شأنها أن تمنح الرئيس الأمريكي جو بايدن فرصة لتحقيق نصر تشريعي.

والولايات المتحدة هي الحليف الأهم لأوكرانيا في مواجهتها مع روسيا. يُشار إلى أنه منذ بدء الحرب في فبراير/شباط 2022، قدمت الولايات المتحدة أو تعهدت بتقديم مساعدات بقيمة تزيد على 44 مليار دولار لكييف.

وتتضمن الحزمة التي وافق عليها مجلس الشيوخ مساعدات تقدر بنحو 60 مليار دولار لأوكرانيا، مع تخصيص غالبية المساعدات للدعم العسكري.

وتشمل الحزمة أيضًا 14 مليار دولار من المساعدات لإس*رائي*ل، بالإضافة إلى مليارات الدولارات من المساعدات لتايوان وشركاء آخرين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!