اخبار عربية وعالمية

مجلس الأمن يعقد اجتماعاً عاجل بشأن كوريا الشمالية بعد أن أطلقت صواريخ بالستية مؤخراً

    العرب اليوم - يعقد مجلس الأمن اجتماعا عاجلا بشأن كوريا الشمالية بعد إطلاقها صواريخ باليستية في الآونة الأخيرة

وقالت مصادر دبلوماسية ، اليوم الاثنين ، إن الولايات المتحدة طلبت عقد اجتماع علني عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية ، بعد أن أطلقت الأخيرة صواريخ باليستية مؤخرًا ، حيث تقرر عقد الاجتماع يوم الأربعاء هذا الأسبوع. سيختبر يانغ نوويا في الأسابيع المقبلة. وقالت المصادر إن واشنطن ، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن هذا الشهر ، تفكر منذ نهاية الأسبوع الماضي في عقد اجتماع للمجلس بشأن أحدث عمليات إطلاق صواريخ من جانب كوريا الشمالية. أسلحة منذ بداية العام وآخرها يوم السبت بإطلاق صاروخ باليستي (بحر – أرض). وكانت واشنطن قد حذرت يوم الجمعة من أن بيونغ يانغ “تعد موقع Punggye-ri وقد تكون مستعدة لإجراء تجربة هناك هذا الشهر ، والتي ستكون تجربتها النووية السابعة”. المفاوضات الهادفة إلى إقناع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بالتخلي عن الأسلحة النووية لم تؤد إلى وقف برنامجها للأسلحة الباليستية دون جدوى ، كما أن حزم العقوبات الاقتصادية الدولية التي فرضتها الأمم المتحدة في عام 2017 لم تكن قادرة على ردع كوريا الشمالية. النظام الحاكم. توقف نظام كيم جونغ أون عن إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وإجراء التجارب النووية منذ عام 2017 ، لكنه انتهك ذلك جزئيًا بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات نهاية مارس الماضي ، في وقت يتوقع فيه كثير من المراقبين أنه سيختبر أيضًا سلاحًا ذريًا. قريبًا ، كما فعلت 6 مرات بين عامي 2006 و 2017. وفي أبريل الماضي ، قدمت الولايات المتحدة لشركائها الـ 14 في مجلس الأمن مشروع قرار يشدد العقوبات ضد بيونغ يانغ. يشير نص القرار إلى الجهود المبذولة لتقليل كمية النفط الخام التي سيسمح لكوريا الشمالية باستيرادها سنويًا للاستخدام المدني ، من 4 ملايين إلى مليوني برميل ، وفرض قيود جديدة. على صادرات كوريا الشمالية. وبحسب دبلوماسيين ، رفضت الصين وروسيا ، اللتان تتمتعان بحق النقض في مجلس الأمن وتقترحان تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية ، مناقشة محتوى الاقتراح حتى الآن. ولم يتم التصويت على مشروع القرار بعد ، ووعدت واشنطن “بالمضي قدما” بشأن القضية هذا الشهر ، لكن دبلوماسيا قال إن موعد التصويت لم يتحدد بعد. مطار سنان ، بعد أسبوع من تعهد بيونغ يانغ بتطوير قواتها النووية “في أسرع وقت ممكن”. وقال رئيس أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان صباح الأربعاء ، “أطلقت كوريا الشمالية قذيفة غير محددة باتجاه الشرق” ، دون مزيد من التفاصيل ، بينما قال خفر السواحل الياباني إنه “ربما يكون صاروخا باليستيا … وهو في الواقع. بحسب ما أوردته الوكالة. “يونهاب” الكورية الجنوبية. هذا الإطلاق هو الرابع عشر من بين التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية منذ بداية هذا العام ، بما في ذلك على وجه الخصوص إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات ، في سابقة منذ عام 2017. حل سياسي للحرب في أوكرانيا مجلس الأمن الدولي بالإجماع يوافق على بيان بشأن أوكرانيا

قراءة الموضوع مجلس الأمن يعقد اجتماعاً عاجل بشأن كوريا الشمالية بعد أن أطلقت صواريخ بالستية مؤخراً كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.