اخبار عربية وعالمية

مجلس الأمن يطالب الحوثيين بإطلاق سراح السفينة الإماراتية المختطفة "روابي"

طالب مجلس الأمن بإطلاق سراح السفينة الإماراتية المختطفة روابي وطاقهما.

وشجب مجلس الأمن، في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الجمعة، احتجاز الحوثيين للسفينة الإماراتية “روابي”، مشددًا على أهمية الحفاظ على حرية الملاحة.

وكانت مندوبة الإمارات العربية المتحدة إلى الأمم المتحدة، لانا نسيبة أفادت يوم الاثنين الماضي، بأن السفينة روابي، المختطفة لدى الحوثيين، تحمل مساعدات طبية، مشيرة إلى أنها تحمل معدات للمستشفى الميداني في جزيرة سقطرى.

وقالت مندوبة الإمارات، إن طاقم السفينة يضم 11 فردا من جنسيات مختلفة، مطالبة بإطلاق سراح روابي وطاقمها فورا.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن في 3 يناير، أن سفينة شحن تعرضت للقرصنة والسطو من قبل ميليشيا الحوثي قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

من جانبه، شدد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، أمس، أن الحوثيين يواصلون تعنتهم في رفض إطلاق النار، وتهديدهم للملاحة الدولية بنشر الألغام البحرية وشن الهجمات على السفن التجارية والمدنية، مشيرًا إلى قرصنة الحوثيين للسفينة روابي، ورفضها لكل الدعوات المطالبة بإطلاق سراح السفينة وطاقمها.

 

 

 

قراءة الموضوع مجلس الأمن يطالب الحوثيين بإطلاق سراح السفينة الإماراتية المختطفة "روابي" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.