اخبار عربية وعالمية

مجلس الأمن يرفع عقوباته عن مواطن قطري قدم دعما لتنظيم “القاعدة”


أعلن مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، عن رفع عقوباته المفروضة سابقا على المواطن القطري، خليفة محمد تركي السبيعي، بسبب دعمه لتنظيم “القاعدة” المصنف إرهابيا.
وذكر المجلس، في بيان، أن لجنته المعنية قررت إزالة اسم السبيعي من قائمة العقوبات التي تستهدف تنظيمي “داعش” و”القاعدة” والأطراف المتعاونة معها بعد النظر في طلب لاتخاذ هذا الإجراء.وأوضح البيان أن هذا القرار يعني رفع العقوبات المتمثلة في تجميد الأصول ومنع السفر والحظر على بيع الأسلحة عن المواطن القطري دون ذكر سبب إزالة اسمه من القائمة السوداء.وتم إدراج السبيعي في قائمة عقوبات مجلس الأمن، حسب معلومات الأمم المتحدة، عام 2008 بسبب تقديمه دعما ماليا للإرهابيين وقيامه بأنشطة لصالح قادة “القاعدة”، وفي العام ذاته قضى السبيعي 6 أشهر في سجن بأراضي قطر.المصدر: RT

 

قراءة الموضوع مجلس الأمن يرفع عقوباته عن مواطن قطري قدم دعما لتنظيم “القاعدة” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.