اخبار عربية وعالمية

مجلس الأمن الروسي: واشنطن زرعت “قنبلة موقوتة” في أفغانستان

موسكو – أ ش أ

قال نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، إن الولايات المتحدة زرعت “قنبلة موقوتة”، عندما تركت أسلحة في أفغانستان يمكن أن تصل إلى داعش والقاعدة.

وأضاف باتروشيف – في افتتاح الاجتماع السابع عشر لرؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة-: “في الواقع، زرعت الولايات المتحدة قنبلة موقوتة في المنطقة، عندما تركت لحركة طالبان كمية ضخمة غير مسبوقة من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة”، بحسب ما نقلت شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية الناطقة بالعربية.

وذكر سكرتير مجلس الأمن الروسي أن هذه الأسلحة، خلال الظروف الحالية والوضع الراهن في أفغانستان، يمكن أن تقع بسهولة في أيدي الإرهابيين من داعش أو القاعدة أو من الجماعات الأخرى التي تشكل تحديا خطيرا لدول رابطة الدول المستقلة.

وفي السياق ذاته، كشف باتروشيف، عن أن الإرهابيين يقومون بإنشاء وحدات إلكترونية خاصة بهم قد تتسب بوقوع نزاعات حادة بين الدول.

وقال باتروشيف: “يقوم الإرهابيون بالفعل بإنشاء وحدات إلكترونية، ونرى خطرا حقيقيا في صعوبة تحديد المصدر الحقيقي للهجمات في الوقت المناسب”.

وأضاف: ” أن هذا قد يؤدي، على سبيل المثال، إلى نزاعات حادة بين الدول قد تصل إلى الصدامات المسلحة”.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق تعرض موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لهجوم إلكتروني، مؤكدة أن هذا الهجوم قد تم من خارج البلاد.

ومن جهة أخرى، اتهم سكرتير مجلس الأمن الروسي، الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة قطع العلاقات الاقتصادية والثقافية بين روسيا وأوكرانيا وجورجيا.

وقال باتروشيف، “يظل مجال رابطة الدول المستقلة، ضمن محور الاهتمام الرئيسي للأمريكيين. ويجري تحفيز فصل أوكرانيا وجورجيا عن روسيا”.

وزعم سكرتير مجلس الأمن الروسي أن الولايات المتحدة الأمريكية ستبذل جهودا كبيرة لإضعاف علاقات روسيا مع شركائها في آسيا الوسطى.

وشدد باتروشيف، على ضرورة تنسيق أنشطة المؤسسات الأمنية المختصة وهيئات حماية القانون، لمواجهة تنفيذ سيناريوهات الثورات الملونة، وتعزيز الحوار في مجال ضبط وتنظيم أنشطة المنظمات غير الربحية التي تتلقى التمويل من الخارج، وكذلك تتبع الخطوات الأخرى غير الودية من جانب الدول الغربية وأنشطتها التخريبية على أراضي رابطة الدول المستقلة، على حد وصفه.

 

قراءة الموضوع مجلس الأمن الروسي: واشنطن زرعت “قنبلة موقوتة” في أفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.