أخبار العراق

مجلة: فرنسا تدرب سرا الجيش الأوكراني

بغداد اليوم- متابعة

أفادت مجلة “بوليتيكو” نقلا عن مستشار بوزارة الدفاع الفرنسية بأن فرنسا ربما تجري سرا تدريبات متخصصة للجيش الأوكراني.

ويشير تقرير المجلة، نقلا عن بيانات فرنسية رسمية، إلى أن فرنسا دربت حوالي 40 جنديا أوكرانيا منذ بداية العملية الروسية الخاصة، معظمهم على استخدام مدافع قيصر ذاتية الدفع. 

وأضاف المستشار العسكري: “قررت بريطانيا تقديم تدريب أساسي.. ونحن نجري المزيد من التدريبات المتخصصة” منوها بأن مبادرة لندن لتدريب الجيش الأوكراني لن تكون كافية لتلبية الطلب الحالي، وأنه يمكن إجراء تدريبات “متخصصة” بقيادة باريس.

كما تشير المجلة إلى أن المناقشات جارية لإنشاء قاعدة تدريب داخل الناتو. ومع ذلك، وفقا لبعض أعضاء الحلف، فإن وجود مثل هذا المركز سيؤكد مزاعم موسكو بأن الناتو ليس مجرد تحالف دفاعي.

من جهته قال مسؤول غربي إن الأوكرانيين سيحتاجون إلى مزيد من الاستعداد لمواجهة الهجوم الروسي، لكنه أشار إلى أن الأمر سيستغرق عاما على الأقل لإعادة تدريب الجيش الأوكراني.

 

قراءة الموضوع مجلة: فرنسا تدرب سرا الجيش الأوكراني كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.