اخبار منوعة

مجسمات عملاقة تزين مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا.. فيديو وصور

تشتهر هولندا بحقول الزهور الجميلة والملونة التى تزدهر خلال هذا الموسم، وشهد العام الحالى مشاركة متطوعين من 20 منطقة تفاعلوا ضمن مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا بتصاميم ضخمة مغطاة بأزهار الداليا.

وعرضت شبكة روسيا اليوم مشاهد من المجسمات العملاقة صاحبة التصاميم الفريدة فى مهرجان موكب الزهور السنوى، ووقف السكان بجانب هذه المجسمات لالتقاط الصور التذكارية بمناسبة مهرجان موكب الزهور.

وفى وقت سابق شهدت مدينة  كاليدون الكندية، فعاليات مهرجان عباد الشمس، واستقبال السائحين لزيارة حقول عباد الشمس التى تعد سياحة مهمة داخل كندا، يتم الإعداد للمهرجان من بداية شهور الصيف، حيث يقام بحلول شهر أغسطس من كل عام، ويحرص الزوار على الاستمتاع بالمهرجان فى مدينة  كاليدون الكندية.

وتعد زهرة عباد الشمس رمزا للحياة فى الحضارات القديمة، حيث إن حقول عباد الشمس فى مدينة كاليدون التى يقام عليها المهرجان تبلغ 60 فدانا من أزهار عباد الشمس.

ويعتبر مهرجان عباد الشمس فى أغسطس من كل عام لجميع عشاق زهور، عباد الشمس الذى يحمل قيمة رمزية كبيرة فقد استعمل الأطباء قديمًا بذوره كعلاج للملاريا، ولتخفيف كوليسترول الدم ومنع تصلب الشرايين، وتحتوى بذوره (اللب) على مادة الفلورين التي تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي.

ويستعمل زيت بذور عباد الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولات ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور عباد الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول).

كما أن بذور عباد الشمس تقلل الإصابة بأمراض سرطان الرئة وهو مفيد للمدخنين، وأردف قائلا إن بذوره غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم، كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيدة.

 

قراءة الموضوع مجسمات عملاقة تزين مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا.. فيديو وصور كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.