اخبار عربية وعالمية

مثول رئيس بيرو أمام القضاء بسبب اتهامات فى قضية فساد

مثول رئيس بيرو أمام القضاء بسبب اتهامات فى قضية فساد

ومثل الرئيس البيروفي بيدرو كاستيلو ، الجمعة ، أمام النيابة العامة ، لاستجوابه في إطار تحقيق ضده ، حيث يواجه تهمة “التظاهر بمؤامرة شهدت تلقي رشاوى مقابل منح عقود أشغال عامة” ، بحسب “سكاي نيوز”. “.

وكان بيدرو كاستيلو قد قال في وقت سابق على تويتر إنه يسعى “لتبديد الاتهامات والتكهنات … في عمل يتسم بالشفافية مع الشعب وبالتعاون مع القضاء”.

سار الرئيس البيروفي في شوارع وسط مدينة ليما التاريخي ، بما في ذلك الطريق الرئيسي ، حيث تم حظر حركة المرور. وقد أحاط به حراس الأمن وشرطة مكافحة الشغب ، وكان بعضهم يمتطي صهوة الجياد والبعض الآخر على دراجات نارية.

صافح كاستيلو العديد من الحاضرين ، لكنه رفض الإجابة على أسئلة المراسلين.

وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن العشرات هتفوا بـ “مجرم” في وجه الرئيس عبر مكبرات الصوت ، فيما طالب آخرون بسجنه.

كما يحقق المدعون مع خوان سيلفا ، وزير النقل في حكومة الرئيس السابق ، وستة نواب.

يتعلق التحقيق باتهام مجموعة إجرامية بقيادة كاستيلو استفادت من الأشغال العامة ، والتي تم تخصيصها بشكل غير صحيح لبعض قادة الأعمال.

هذه هي المرة الأولى في تاريخ بيرو التي يحقق فيها مكتب المدعي العام مع رئيس حالي.

يشار إلى أن 6 رؤساء سابقين قادوا البلاد بين عامي 1985 و 2020 حُكم عليهم أو اتهموا أو تم التحقيق معهم بتهمة الفساد أو غسل الأموال.

انتحر أحدهم ، وهو آلان جارسيا ، الذي كان رئيسًا من عام 1985 إلى عام 1990 ومرة ​​أخرى بين عامي 2006 و 2011 ، قبل اعتقاله كجزء من تحقيق في رشاوى يُزعم أنه تلقاها من شركة البناء البرازيلية أودبريشت.

 

قراءة الموضوع مثول رئيس بيرو أمام القضاء بسبب اتهامات فى قضية فساد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.