أخبار العراق

مثال على فشل العودة الطوعية.. 50% ممن يغادرون المخيمات يعودون اليها من جديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مثال على فشل العودة الطوعية.. 50% ممن يغادرون المخيمات يعودون اليها من جديد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-10 07:43:20 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محلي

تتزايد المؤشرات على أن قرار وزارة الهجرة والمهجرين بإغلاق كافة المخيمات في 30 يوليو/تموز لن ينفذ، فيما استعرضت لجنة الهجرة النيابية مثالاً فاضحاً محتملاً لمدى تباطؤ الحكومة والجهات المعنية في ملف النزوح، في تهيئة الظروف المناسبة لإنهاء المخيمات، يتمثل في “الهجرة العكسية”.

قال عضو اللجنة شريف سليمان، إن الأخبار المتداولة حول عدم السماح لفرق وزارة الهجرة بالدخول إلى المخيمات في كردستان غير صحيحة، مشيراً إلى عدم قدرة وزارة الهجرة والمهجرين على إدارة ملف النزوح، وهناك تخبط ومماطلة في إغلاقه أو تحقيق العودة الطوعية، بحسب صحيفة الصباح.

وأوضح أن “بعض المخيمات يسكنها نحو 2400 عائلة، عاد منها نحو 400 عائلة خلال الفترة الماضية، ثم عادت 200 عائلة بالاتجاه المعاكس إلى المخيمات في المنطقة لعدم اقتناعهم بمناطقهم من حيث صلاحيتها للعيش، وبالتالي هناك عودة طوعية ولكنها صغيرة ودون المستوى المطلوب”.

ومؤخراً، استبعدت وزارة الهجرة والمهجرين إمكانية حسم قضية إغلاق المخيمات في 30 يوليو/تموز المقبل، بعد أشهر طويلة من إصرارها الشديد على ذلك.

 

مثال على فشل العودة الطوعية.. 50% ممن يغادرون المخيمات يعودون اليها من جديد

ملاحظة: هذا الخبر مثال على فشل العودة الطوعية.. 50% ممن يغادرون المخيمات يعودون اليها من جديد نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مثال على فشل العودة الطوعية.. 50% ممن يغادرون المخيمات يعودون اليها من جديد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مثال على فشل العودة الطوعية.. 50% ممن يغادرون المخيمات يعودون اليها من جديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!