متى يصبح ارتجاع الرضيع مشكلة تحتاج للجراحة؟

متى يصبح ارتجاع الرضيع مشكلة تحتاج للجراحة؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر متى يصبح ارتجاع الرضيع مشكلة تحتاج للجراحة؟

الارتجاع من المشاكل التى تصيب كثيرا من الأطفال والرضع بصفة خاصة بسبب ارتجاع المرىء، خاصة أن معظم الأطفال الرضع يكون جهازهم الهضمى ما زال لم يكتمل نموه، ولكن قد يصبح الأمر أكثر خطورة إذا استمرت المشكلة فترة طويلة.. فى هذا التقرير نتعرف على الوقت الذى يصبح فيه ارتجاع الرضيع مشكلة تحتاج لتدخل جراحى.

قال الدكتور أحمد الشامى، استشارى جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الأزهر، لـ"اليوم السابع"، إن ارتجاع المرىء عبارة عن ارتخاء العضلات القابضة وهو ما يؤدى إلى عودة الطعام للمرىء مرة أخرى ما يسبب القىء والارتجاع.

الارتجاع
الارتجاع

 وأضاف الشامى أن هناك ارتجاعاً طبيعياً يحدث للأطفال الرضع بعد تناولهم رضعة الحليب غالباً خلال أول 6 أشهر،  وهو أمر طبيعى له عدة أسباب، منها: صغر حجم المعدة وعدم اكتمال نموها بعد وضعف عضلات المرىء، وأن الطفل ينام مستلقياً على ظهره معظم الوقت.

وحذر استشارى جراحة الأطفال من استمرار هذه المشكلة بعد التسعة أشهر الأولى من عمر الطفل، حيث قد يكون هناك انسداد فى المرىء يحتاج لتدخل جراحى، بعد الفحص الطبى مع ظهور أعراض أخرى مثل: الإمساك باستمرار أو الإسهال، الانتفاخ، والمغص.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر متى يصبح ارتجاع الرضيع مشكلة تحتاج للجراحة؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قبل ماتسيبوا بعض.. اعرف الأسباب النفسية وراء فشل العلاقة

قبل ماتسيبوا بعض.. اعرف الأسباب النفسية وراء فشل العلاقة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.