اخبار طب وصحة

متى يجب إجراء جراحة إنقاص الوزن.. وما هى أفضل طريقة لعلاج السمنة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
متى يجب إجراء جراحة إنقاص الوزن.. وما هى أفضل طريقة لعلاج السمنة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 17:13:11 . والان الى التفاصيل.

يجب النظر في أي شخص يزيد مؤشر كتلة الجسم (BMI) فيه عن 30 لإجراء جراحة علاج البدانة، سواء كان يعاني من مشاكل طبية متعلقة بالسمنة أم لا، وفقًا للإرشادات الجديدة لجراحة إنقاص الوزن.

جراحة السمنة هي مصطلح جماعي لعمليات إنقاص الوزن التي تنطوي على تغيير تشريح الجهاز الهضمي بما في ذلك المعدة والجهاز الهضمي لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن الزائد وتقليل مخاطر الإصابة بالحالات الصحية المرتبطة بالوزن، يتم إجراؤه عادةً عندما لا يساعد النظام الغذائي والتمارين الرياضية الشخص على إنقاص الوزن.

هناك أنواع مختلفة من جراحات علاج البدانة بما في ذلك المجازة المعدية ، وتكميم المعدة ، وتحويل القناة الصفراوية مع تبديل الاثني عشر.

بينما تعمل بعض إجراءات إنقاص الوزن هذه عن طريق الحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها، يركز البعض الآخر على تقليل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية والبعض يفعل الأمرين معًا. سيقرر جراحك أفضل إجراء لإنقاص الوزن وفقًا لحالتك الخاصة.

السمنة أو وجود كمية زائدة من الدهون في الجسم هي مشكلة طبية خطيرة يمكن أن تعرض الشخص لخطر العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي قد تهدد الحياة، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وانقطاع النفس الانسدادي النومي والسكري من النوع 2 والكبد الدهني غير الكحولي مرض (NAFLD) أو التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH) ومرض المرارة ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) وهشاشة العظام.

وفقا لموقع ” healthline”، فإن أفضل طريقة لعلاج السمنة هو اعتبارها مرضًا ولكل درجة من درجات السمنة علاج مختلف، جراحة السمنة هي إجراء أو علاج علمي يتم إجراؤه على مرضى السمنة لتقليل الوزن الزائد من الجسم. وأضاف أنه يمكن أن يغير حياة الشخص.

تعمل الإرشادات الجديدة على توسيع أهلية المريض لإجراء جراحة إنقاص الوزن وتوصي بإجراء جراحة التمثيل الغذائي للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 بدءًا من مؤشر كتلة الجسم البالغ 30، قبل ذلك ، لم يكن السكري مشمولاً في معايير الفحص لجراحة الأيض وجراحة السمنة.

الآن ، توصي الإرشادات الجديدة بإجراء جراحة السمنة للأفراد الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 35 أو أكثر بغض النظر عن وجود أو غياب أو شدة الحالات المرتبطة بالسمنة وكذلك النظر في مثل هذه الإجراءات لمن لديهم مؤشر كتلة الجسم 30 34.9 ومرض التمثيل الغذائي وبشكل مناسب. الأطفال والمراهقين المختارين.

 

ملاحظة: هذا الخبر
متى يجب إجراء جراحة إنقاص الوزن.. وما هى أفضل طريقة لعلاج السمنة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
متى يجب إجراء جراحة إنقاص الوزن.. وما هى أفضل طريقة لعلاج السمنة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
متى يجب إجراء جراحة إنقاص الوزن.. وما هى أفضل طريقة لعلاج السمنة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.