متمردون بالكونغو الديمقراطية يشنون هجومًا بالقرب من قاعدة تابعة للأمم المتحدة

متمردون بالكونغو الديمقراطية يشنون هجومًا بالقرب من قاعدة تابعة للأمم المتحدة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر متمردون بالكونغو الديمقراطية يشنون هجومًا بالقرب من قاعدة تابعة للأمم المتحدة

كينشاسا – (أ ش أ):

شن متمردون هجوما على منطقة بويكين الواقعة شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي تضم قاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم لمتحدة.

وأوضح متحدث باسم جيش الكونغو الديمقراطية – حسبما ذكرت شبكة “إيه بي سي” نيوز الأمريكية اليوم السبت – أن المتمردين أشعلوا النيران في ثلاثة منازل وسيارة خلال الهجوم على المنطقة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد أيام من العملية العسكرية المشتركة التي قام بها جيش الكونغو الديمقراطية وقوات حفظ السلام واستهدفت معاقل عناصر جماعة “تحالف القوات الديمقراطية” المتمردة بالقرب من منطقة /بني/ الواقعة شمال شرق البلاد، وأسفرت عن مصرع 8 من أفراد القوات وما لا يقل عن 12 جنديًا كونغوليًا.

ويعد شرق الكونغو، الذي يشهد عدم استقرار، موطنا للعديد من الجماعات المسلحة التي تتنافس من أجل السيطرة على هذه المنطقة الغنية بالموارد المعدنية، والتي تواجه أيضا تفشي فيروس إيبولا.

يشار إلى أن مقاتلي جماعة “تحالف القوات الديمقراطية” المتمردة قد أودوا بحياة أكثر من ألف و500 شخص في منطقة /بني/ منذ أكتوبر عام 2014.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر متمردون بالكونغو الديمقراطية يشنون هجومًا بالقرب من قاعدة تابعة للأمم المتحدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الجارديان: أكبر معتقل بجوانتانامو سيموت بالسجن دون أنه توجه إليه اتهامات

الجارديان: أكبر معتقل بجوانتانامو سيموت بالسجن دون أنه توجه إليه اتهامات زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن