متلازمة "نونان"..اضطراب وراثى يمنع النمو الطبيعى ويسبب قصر القامة

متلازمة "نونان"..اضطراب وراثى يمنع النمو الطبيعى ويسبب قصر القامة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر متلازمة "نونان"..اضطراب وراثى يمنع النمو الطبيعى ويسبب قصر القامة

يولد الكثير من الأشخاص وهم يحملون أمراضا وراثيه انتقلت اليهم من أبائهم والكثير من هذه الأمراض لا يوجد لها علاج ويظل الانسان يعيش بها طوال حياته، البعض منها يعد خطيرا للغاية والبعض الآخر يمكنه التعايش معه.

ومتلازمة نونان إحدى المتلازمات التى تصيب الانسان نتيجه لإضطراب وراثي يمنع النمو الطبيعي في أجزاء مختلفة من الجسم مثل قصر القامة وعيوب القلب ومشاكل جسدية أخرى وحالات التأخر المحتملة في النمو.

ووفقا لموقع ” mayoclinic” فإن متلازمة نونان تصيب الشخص نتيجة لطفرة جينية وتتم الإصابة بها عندما يرث الطفل نسخة من جين مصاب من أحد الوالدين ، ويمكن التحكم فى أعراضها من خلال تناول هرمونات النمو الدوائية لتعويض النقص الذى يسبب الاصابة بالمتلازمة وذلك لعلاج قصر القامة لدى بعض الأشخاص الذين يعانون متلازمة نونان.

وقد تكون أعراض الإصابة بمتلازمة نونا واضحه يسهل تشخيصها من جانب الأطباء ولكن فى معظم الحالات تكون الأعراض خفية لا يمكن ملاحظتها ولا اكتشافها مبكرا منذ ميلاد الطفل وحتى يصل إلى مرحلة البلوغ تكون فى هذه الحالة أعراض الاصابة بمتلازمة نونا واضحة للغاية، ولكن يمكن إجراء بعض الاختبارات الوراثية للتأكد من وجود خلل أو اضطراب يؤدى للإصابة بمتلازمة نونان.

و تؤثر أيضا هذه المتلازمة على القلب وتؤدى إلى حدوث عيوب خلقية ويجب التوجه إلى طبيب قلب متخصص للتشخيص وإدارة الأعراض الناتجة عنها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر متلازمة "نونان"..اضطراب وراثى يمنع النمو الطبيعى ويسبب قصر القامة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحمل والولادة مش دايما تعب.. اعرفى فوائدهما فى منع شيخوخة الدماغ

الحمل والولادة مش دايما تعب.. اعرفى فوائدهما فى منع شيخوخة الدماغ زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن