متحدث هيئة رؤساء العشائر العربية في كركوك : الوضع في المدينة غير ملائم للانتخابات

اخبار – متحدث هيئة رؤساء العشائر العربية في كركوك : الوضع في المدينة غير ملائم للانتخابات

قوات عسكرية عراقية في كركوك

موضحاً الاسباب…

أكّد الشيخ مسرور ناجي الجبوري ، شيخ عشائر الجبور والمتحدث باسم هيئة رؤساء العشائر العربية السنية في كركوك، ان الاوضاع السائدة حالياً في محافظة كركوك غير ملائمة للانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في 12 مايو/أيار القادم.

الشيخ ناجي ، قال لـ(باسنيوز)” الاوضاع السائدة حالياً في محافظة كركوك غير ملائمة للانتخابات التشريعية بتاتاً لان الوضع الامني في المدينة قد تدهور بعد احداث الـ 16 من اكتوبر وعلى عكس الانتخابات السابقة فانه ربما لن يكون بامكان المواطنين التصويت بحرية حتى لو ذهبوا الى مراكز الاقتراع ” .

وسيطرت القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي على مدينة كركوك وهي من ابرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ‹المتنازع عليها› في هجوم شن في 16 اكتوبر/ تشرين الاول 2017 ردا على استفتاء اجراه اقليم كوردستان وحظي بالتأييد الساحق للاستقلال عن العراق. 

شيخ عشائر الجبور والمتحدث باسم هيئة رؤساء العشائر العربية السنية في كركوك ، اضاف بالقول ” الوضع في كركوك صعب حالياً فمن جهة هناك تهديدات وخطر تنظيم داعش في ضواحي المدينة ومن جهة اخرى هناك ممارسات القوات الموجودة داخل المدينة لذلك فإن المواطنين في كركوك يواجهون صعوبات ويعيشون حالة غير مستقرة لذا فهم لايثقون بالمرشحين للانتخابات القادمة كون اغلبهم نواب سابقون ولم يقدموا شيئاً لمدينتهم خلال السنوات السابقة”.

موضحاً ، بالقول “اعتقد ان الغالبية العظمى من ناخبي المحافظة لن يتوجهوا الى مراكز الاقتراع ولن يمنحوا اصواتهم لهؤلاء المرشحين”.

 وختم الشيخ مسرور ناجي الجبوري ، بالقول ” مازال قسم من نازحي كركوك في مخيمات اقليم كوردستان ” ، متسائلاً ” هؤلاء كيف سيصوتون؟”.

ويقاطع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني ، اكبر الاحزاب الكوردية، الانتخابات في كركوك ويصف المدينة بالمحتلة .

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك وبقية المناطق ‹المتنازع عليها› بعد احداث 16 اكتوبر/تشرين الاول ، فيما عاود داعش نشاطه بشكل ملحوظ من خلال التفجيرات وشن الهجمات ، رغم إعلان العبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي»عليه أواخر العام المنصرم.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بارزاني يبحث في بغداد الاستحقاق الكردي بالمناصب الحكومية (موسع)

بارزاني يبحث في بغداد الاستحقاق الكردي بالمناصب الحكومية (موسع) اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.