مبعوث ترمب يبدي موقفاً من انتخابات كوردستان

اخبار – مبعوث ترمب يبدي موقفاً من انتخابات كوردستان

waar-دهوك :

تعهد بريت ماكغورك، المبعوث الرئاسي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، بتقديم الدعم لكوردستان، خصوصا وانها مقبلة على اجراء انتخابات برلمان الاقليم.

ووصل ماكغورك إلى السليمانية وبدأ اجتماعا مع أربعة أحزاب كوردستانية معارضة بعد ظهر اليوم الثلاثاء فى المقر الرئيس لحركة التغيير في مدينة السليمانية.

وبعد الاجتماع مع المبعوث الامريكي، عقدت الأحزاب الأربعة اجتماعها الخاص حيث كررت موقفها الثابت حيال رفض نتائج الانتخابات.

وعقب الاجتماع، قال هوشيار عمر، منسق غرفة العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير، للصحفيين إن الأحزاب الأربعة متحدة في موقفها في رفض النتائج والعملية الانتخابية.

وتابع ان “الامريكيين قالوا انهم سيعطون كل الدعم لانتخابات اقليم كوردستان الابرلمانية المقبلة”.

وحث مبعوث ترمب الأحزاب الأربعة الكوردستانية بعدم مقاطعة العملية السياسية في العراق، مقدما مجموعة من المقترحات بما يخض هذا الجانب منها الذهاب الى العاصمة بغداد، والبدء بالمفاوضات مع باقي الأطراف الفائزة بالانتخابات لحجز مقاعد او مقعدين في التشكيلة الحكومة المقبلة.

ولوحت تلك الأحزاب خلال الأيام الماضية بمقاطعة حضور فائزيها بالانتخابات التشريعية العراقية جلسات مجلس النواب، والعملية السياسية برمتها في البلاد.

ولم تكد تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في مدينة السليمانية الكوردية حتى انفجر الغضب بسبب اكتساح غير متوقع للحزب المهيمن على المدينة وهو الاتحاد الوطني الكوردستاني، وسرعان ما اندلعت اشتباكات بالأسلحة بين الفصائل المتنافسة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أوراد وأذكار وابتهالات.. طقوس الصوفية بالمولد النبوي

أوراد وأذكار وابتهالات.. طقوس الصوفية بالمولد النبوي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن