اخبار الرياضة

مباراة الهلال ضد الاتحاد.. إدارة "العميد" تطالب بتغيير الحكم البرازيلي بعد تأجيل الكلاسيكو

اخبار الرياضة : مباراة الهلال ضد الاتحاد.. إدارة "العميد" تطالب بتغيير الحكم البرازيلي بعد تأجيل الكلاسيكو

مباراة الهلال أمام الاتحاد .. إدارة "اللواء" تطالب بتغيير الحكم البرازيلي بعد تأجيل الكلاسيكو.

كشف الإعلامي عدنان جستينية ، المقرب من نادي الاتحاد السعودي ، أن إدارة الأخير طلبت ، في خطاب رسمي ، إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ، اعتراضها على تولي حكم برازيلي إدارة مباراة الكلاسيكو. الهلال الذي يقام في الجولة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وأوضح جستينيا أن إدارة الاتحاد أكدت مطالبتها بالحكام غير البرازيليين أو الاستعانة بحكومة محلية في المواجهة المهمة القادمة. أسندت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، تحكيم مباراة الاتحاد والهلال للبرازيلي ويلتون سامبايو. ما لم يروق لشريحة كبيرة من جماهير الشارع الرياضي السعودي. وقررت لجنة المسابقات بالدوري السعودي تعديل مواعيد الجولات من 27 إلى 30 بعد تأجيلها حدادا على رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. وأصبح الموعد الجديد لمباراة الهلال والاتحاد مساء الاثنين 23 مايو 2022. ومن المقرر أن تختتم منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بمباريات الجولة الأخيرة يوم 23 يونيو. ويحتل حاليا صدارة جدول الترتيب برصيد 61 نقطة متقدما بتسع نقاط على الهلال وصيف المركز الثاني لكن بالنسبة للأخير مباراة مؤجلة. وحذر الصحفي الرياضي هتان النجار من هذا الحكم ، مؤكدا أنه لا يليق بمباراة بحجم هذا الكلاسيكو ، خاصة وأن النتيجة ستؤثر على قرار بطل الموسم. وكتب النجار ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعد بحث في الساعات الماضية ، وجدت أن الحكم البرازيلي سامبايو ، مرشح الكلاسيكو السعودي المهم بين الاتحاد والهلال. ، أقل بكثير من المباراة وأهميتها “. واضاف “اتمنى ان يعيد اتحاد الكرة النظر وتكليف الحكم الروماني (النخبة) والمرشح لمباراة الباطن والتعاون لحكم مباراة الكلاسيكو. الاجتماع لا يطاق “. كما تبادل العديد من مشجعي الاتحاد مواقف سابقة للحكم أدت إلى انتقادات شديدة له في بلاده ، كان أبرزها من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، حيث كانت هناك تصريحات سابقة له ضد هذا الحكم ، الذي تمكن من 5 سابقين. وكان على جانبها منتخب الأرجنتين وآخرها في 15 أكتوبر 2021 عندما فاز رفاق المدرب ليونيل سكالوني على بيرو (1-0). وتعليقا على طلب الاتحاد قال الحكم الدولي السابق سمير عثمان “للاتحاد الحق في طلب التغيير من أي قارة ولم يحدد الدولة”. قد يحسم الاتحاد موضوع التتويج باللقب إذا هزم الهلال في المباراة القادمة بينهما بفارق هدفين أو أكثر ، ليتفوق في المواجهات المباشرة مع بقاء 3 جولات وتصل النقاط بينهما إلى 9. يشار إلى أن الاتحاد لم يفز باللقب المحلي منذ موسم 2008-2009 ، فيما احتكر الهلال اللقب في الموسمين الماضيين.

قراءة الموضوع مباراة الهلال ضد الاتحاد.. إدارة "العميد" تطالب بتغيير الحكم البرازيلي بعد تأجيل الكلاسيكو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.