اخبار عربية وعالمية

مباحثات مصرية سلوفينية حول سد النهضة وليبيا والقضية الفلسطينية

كتب- مصراوي

التقى السفير الدكتور بدر عبدالعاطى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، بجاشبير دوفجان، سكرتير الدولة بوزارة الخارجية السلوفينية بمقر الوزارة بالعاصمة لوبليانا، بحضور السفير رضا حبيب، سفير مصر في سلوفينيا.

تناول الجانبان سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لاسيما في قطاعات التكنولوجيا الحديثة وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

كما بحثا عددًا من الموضوعات الإقليمية، أبرزها قضية سد النهضة، وليبيا، وسوريا، والقضية الفلسطينية، وقضايا شرق المتوسط، وملف الهجرة غير الشرعية، وآليات مكافحة الإرهاب، وحقوق الإنسان.

وأكد عبدالعاطي اهتمام مصر بزيادة الاستثمارات السلوفانية في البلاد، خاصة في ظل ما توفره قوانين الاستثمار المصرية من حوافز وفرص وتسهيلات استثمارية في مختلف المشروعات الكبرى، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة وكذا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروعات النقل والبنية التحتية، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من الفرص التجارية الواعدة التي توفرها عضوية مصر في التكتلات الاقتصادية الإفريقية والعربية وكذلك تجمع الميركسور.

كما استعرض الجهود المصرية الحثيثة لتحسين أوضاع حقوق الانسان في مصر، مشيراً إلى إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الانسان، والتي تعد استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان إذ تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة بحقوق الإنسان، وتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية داخل البلاد.

من جانبه، أكد المسئول السلوفينى على أهمية العلاقات مع مصر، مشدداً على دورها المحوري في مختلف القضايا الدولية والإقليمية، ومعرباً عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر على المستوى السياسي والاقتصادي لما لها من ثقل في المنطقة، خاصة في ظل الرئاسة السلوفينية الراهنة للاتحاد الأوروبي.

 

قراءة الموضوع مباحثات مصرية سلوفينية حول سد النهضة وليبيا والقضية الفلسطينية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.