أخبار العراق

العراق وتركيا سيوقعان نحو 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق وتركيا سيوقعان نحو 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-21 16:53:18 . والان الى التفاصيل.


21 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنه سيتم توقيع أكثر من 20 اتفاقية مع العراق خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان المقررة إلى العاصمة بغداد غداً الإثنين.
وقال فيدان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق عقب لقائهما في إسطنبول: هدفنا تطوير العلاقات مع العراق بحيث يكون الاستقرار الإقليمي والازدهار والتنمية ممكنا، وإضفاء طابع مؤسسي على علاقاتنا، وبذل ما بوسعنا لتطوير النظام والازدهار في المنطقة.
ولفت في هذا الإطار إلى الأعمال الجارية منذ فترة طويلة بين البلدين في مجالات مثل الأمن والطاقة والزراعة والمياه والزراعة والصحة والتعليم.
وأضاف: أتممنا الاتفاقات الأولية لتوقيع أكثر من 20 اتفاقية خلال زيارة رئيسنا.
وذكر فيدان، أن أردوغان سيتوجه إلى بغداد وأربيل خلال زيارته للعراق.
وأوضح أن الرئيس أردوغان سيلتقي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بغداد حيث سيُعقد اجتماع عمل، وسيتم التوقيع على الاتفاقيات بعد ذلك.
ولفت إلى أن أردوغان سيلتقي أيضًا برئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد.
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن الجمعة الماضية، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى بغداد لن تكون زيارة عابرة.
وأضاف أنه لأول مرة نجد هناك رغبة حقيقية بين العراق وتركيا في الذهاب إلى الحلول وليس ترحيل الملفات، مؤكدا أنه سيبحث مع الرئيس التركي وضع المعالجات لملف المياه بين البلدين.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

العراق وتركيا سيوقعان نحو 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد

ملاحظة: هذا الخبر العراق وتركيا سيوقعان نحو 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق وتركيا سيوقعان نحو 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق وتركيا سيوقعان نحو 20 اتفاقية خلال زيارة أردوغان لبغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!