ما هي أسباب ظهور دوالي الساقين؟

ما هي أسباب ظهور دوالي الساقين؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما هي أسباب ظهور دوالي الساقين؟

ما هي أسباب ظهور دوالي الساقين؟
 

كشف طبيب أن البدانة والحمل والحر، من العوامل الرئيسية لظهور الدوالي.

وذكر الطبيب سيرخيو زونييجا سانشيز من جامعة “بايي دي مكسيكو كامبوس سان رفائيل” أن الحر أحد أهم العوامل التي تسبب الدوالي. وأوضح أن درجات الحرارة التي تزيد عن 20 درجة مئوية عادة ما تتسبب في تمدد الأوعية الدموية وخاصة العروق، مما يؤدي لصعوبة في عودتها لطبيعتها.

وتبرز بين الأعراض الرئيسية الشعور بالتخدر والتآكل وألم في الساقين. وأضاف المتخصص أن الدوالي تظهر عند النساء أكثر من الرجال حيث أن هناك رجلاً يتعرض للدوالي مقابل خمس سيدات.

وأشار إلى أن هناك أسباب أخرى تتسبب في الدوالي مثل استخدام موانع الحمل وكذلك التدخين. وقال: “لا نعرف ما إذا كان التوقف عن التدخين يؤدي لتحسن الحال فيما يتعلق بالدوالي، ولكننا نعلم أن التدخين يؤدي لتفاقم الوضع”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما هي أسباب ظهور دوالي الساقين؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

للحوامل.. الليمون يخلصك من الغثيان وعسر الهضم

للحوامل.. الليمون يخلصك من الغثيان وعسر الهضم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.