ما هى مضاعفات مرض ضمور العضلات على القلب؟

ما هى مضاعفات مرض ضمور العضلات على القلب؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما هى مضاعفات مرض ضمور العضلات على القلب؟

قالت الدكتورة منى ريان، أستاذ بقسم القلب والأوعية الدموية بجامعة عين شمس، إن مرض دوشين يؤثر على عضلة القلب ويضعفها، وهو ما يؤكد أهمية الاكتشاف المبكر للمرض، حيث يسبب تأخر اكتشافه فى تدهور حالة القلب.
 
وأضافت أستاذ القلب والأوعية الدموية أن مرض الدوشين يسبب تليف عضلة القلب واختلال نظامه، موضحة أن 20% من حالات إصابة القلب تبدأ فى الظهور من سن 10 سنوات و60% من الحالات تظهر من سن 11 سنة.
 
ونصحت  الدكتورة منى ريان أهالى أطفال دوشين بضرورة عمل رسم قلب وموجات صوتية للأطفال من سن 6 سنوات وموجات صوتية متقدمة ورنين مغناطيسي من سن 10 سنوات للاطمئنان على حالة الطفل، مشيرة إلى أن هناك أدوية يمكن استخدامها بجرعات صغيرة لتأخير حدوث مشاكل بعضلة القلب.
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما هى مضاعفات مرض ضمور العضلات على القلب؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حاجات ابعد عنها لو بيجيلك "شرقة" بليل كتير

حاجات ابعد عنها لو بيجيلك "شرقة" بليل كتير زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.