اخبار طب وصحة

ما هى مخاطر السجائر الإلكترونية على صحتك؟

ما هى مخاطر السجائر الإلكترونية على صحتك؟

نشرت صحيفة “إزفستيا” تقريراً يشرح مخاطر السجائر الإلكترونية وتأثيرها على الصحة العامة ، حيث أوضحت الصحيفة أن تدخين السجائر الإلكترونية يمكن أن يتسبب في إصابة الشخص بالحساسية واضطراب في عمل الكبد والكلى و. وكذلك الاضطرابات القلبية والعاطفية والنفسية.

في هذا الصدد ، أشار الدكتور أرسيني روسانوف ، اختصاصي الغدد الصماء ، إلى أن تأثير السجائر الإلكترونية على الغدد الصماء والجهاز التناسلي لم يتم دراسته بشكل كامل ، لكن السوائل المستخدمة في السجائر الإلكترونية تحتوي على إضافات عطرية ، الجلسرين ، المركب العضوي ثنائي الأسيتيل ، النيكوتين والبروبيلين جليكول ، وعند استنشاق البخار يدخلون الجسم به. أيونات المعادن الثقيلة مثل النيكل والقصدير وغيرها ، وكل هذه المركبات تعمل على تعطيل الغدة الدرقية التي يتمثل دورها في تنظيم عمل القلب والدماغ وإفراز الهرمونات في الجسم.

وشدد أرسيني على أن الإفراط في تدخين السجائر الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال ، فضلاً عن انخفاض عدد الحيوانات المنوية ، ويؤثر سلبًا على عمل الجهاز التناسلي الأنثوي ، خاصة أثناء الحمل.

من ناحية أخرى أشارت الدكتورة ناتاليا بروسنيكوفا إلى أن البروبيلين جليكول يمكن أن يتراكم في الجسم ، وهذا يسبب رد فعل تحسسي في الجسم ، كما يزيد من التعرض لاضطراب في عمل الكبد والكلى ، وهذا يؤثر على صحة الجسم. صحة الجهاز التنفسي والعصبي ، ويزيد من الإصابة بالربو.

وأوضح الأطباء أن المشاكل الصحية التي تسببها السجائر الإلكترونية تتمثل في زيادة إفراز اللعاب وجفاف التجويف الفموي وآلام البطن والصداع والدوار والاكتئاب والإسهال والتهيج وانخفاض التركيز والغثيان وضعف الذاكرة ، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومشاكل عضلة القلب وأمراض السرطان ، وتسبب في تفاقم مرض السكري ؛

 

قراءة الموضوع ما هى مخاطر السجائر الإلكترونية على صحتك؟ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.