اخبار طب وصحة

ما هى كمية البروتين التي يجب على الشخص تناولها في اليوم؟

ما هى كمية البروتين التي يجب على الشخص تناولها في اليوم؟

يعد البروتين أحد أهم الأشياء التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي ، بالنسبة لشخص بالغ نشيط ، يجب أن يكون البدل اليومي الموصى به (قانون التمييز العنصري) من خلال تناول حوالي 10٪ من البروتين من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ، يشعر الخبراء أن هذا قد يكون كافياً لمنع أي نقص في البروتين ، ولكن يمكن أن تختلف هذه الكمية أيضًا من شخص لآخر..

لماذا البروتين مهم؟ تعتبر البروتينات اللبنات الأساسية لجسمنا ، فهي ضرورية لتكوين العضلات والأوتار والجلد والأعضاء المختلفة ، إلى جانب الإنزيمات والهرمونات التي تؤدي وظائف مهمة في الجسم. بحسب الموقع صحة جيدة تحتوي البروتينات على جزيئات صغيرة تسمى الأحماض الأمينية ، والتي ترتبط ببعضها البعض لتشكل سلاسل بروتينية طويلة ، مما يتسبب في ثنيها إلى سلاسل معقدة. على الرغم من أن أجسامنا تنتج الأحماض الأمينية ، إلا أننا بحاجة إلى أطعمة معينة لتضخيم إنتاجها لبناء البروتين..

بشكل عام ، البروتين الحيواني ، الذي يمكن الحصول عليه من البيض أو السمك أو منتجات الألبان ، يوفر كمية أكبر من الأحماض الأمينية بنسبة أفضل من الغذاء للجسم ، ومع ذلك ، بالنسبة للنباتيين ، فإن الحصول على البروتين والأحماض الأمينية الأساسية للجسم هو أمر ضروري. تحدي. يوصي الخبراء بتناول مكملات من البروتين النباتي لتلبية المتطلبات.

تشير العديد من الدراسات إلى أن فعالية البروتين تأتي من كيفية استهلاكك له. يقال إنه يكون أكثر فاعلية ويتم امتصاصه إذا تم توزيعه على وجبات اليوم بدلاً من الإفراط في تناول الطعام ، مما قد يكون له آثار جانبية خطيرة. وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن أفضل مصدر للبروتين للإنسان البالغ يأتي من الأسماك (التونة ، السلمون ، الحدوق) 21 جرامًا من الديك الرومي أو الدجاج 19 جرامًا من الزبادي اليوناني العادي 17 جرامًا من الجبن 14 جرامًا من الفاصوليا 8 جرام كوب حليب – 8 جرام ، معكرونة – 8 جرام. ز ، بيض – 6 جم

 

قراءة الموضوع ما هى كمية البروتين التي يجب على الشخص تناولها في اليوم؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.