اخبار منوعة

ما هى الجمعة البيضاء؟ وما هو الأصل التاريخى لهذا الحدث؟.. اعرف القصة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما هى الجمعة البيضاء؟ وما هو الأصل التاريخى لهذا الحدث؟.. اعرف القصة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-25 10:01:11 . والان الى التفاصيل.

في بداية شهر نوفمبر من كل عام ، تتحدث الصحف والمتاجر عن خصومات الجمعة البيضاء ، مما يجعل الكثير من الناس يوفرون المال لشراء المنتجات المختلفة التي يحتاجونها ، ولكن ما هي الجمعة البيضاء؟ هذا ما سنكتشفه في التقرير ، وفقًا لموقع بريتانيكا الإلكتروني. الجمعة البيضاء هو اليوم الذي يلي عيد الشكر وأحد أكثر أيام التسوق ازدحامًا في أمريكا وحول العالم بسبب الخصومات المقدمة على المنتجات التي تجذب المتسوقين. يعتقد الكثيرون أن مصطلح الجمعة السوداء يأتي من مفهوم أن الشركات تعمل بخسارة مالية حتى اليوم التالي لعيد الشكر ، عندما يسمح لهم بيع الكثير من السلع بجني الكثير من الأرباح. هناك تفسير آخر للمصطلح ، يعود تاريخه إلى أوائل الستينيات عندما بدأ ضباط شرطة فيلادلفيا باستخدام عبارة “الجمعة السوداء” لوصف الفوضى التي نتجت عن وصول أعداد كبيرة من سياح الضواحي إلى المدينة من أجل التسوق في عيد الميلاد. أقيمت مباراة كرة القدم السنوية بين الجيش والبحرية يوم السبت ، وتسببت الحشود الهائلة في حدوث فوضى وازدحام مروري وحوادث سرقة مختلفة ومشاكل أخرى ، ومن هنا سميت الجمعة السوداء. وقد ترسخ مصطلح الجمعة السوداء في فيلادلفيا ، ولم يكن من المفترض أن يشير هذا المصطلح إلى زيادة المبيعات حتى تم تحديد الجمعة السوداء على أنه اليوم الذي بدأت فيه المتاجر في جني الأرباح وأكبر يوم تسوق في الولايات المتحدة من أمريكا شهدت معظم المتاجر أكبر مبيعاتها يوم السبت قبل عيد الميلاد. في السنوات الأخيرة ، أعقب الجمعة السوداء عطلات تسوق أخرى ، بما في ذلك “Small Business Saturday” لتشجيع المتسوقين على التسوق في متاجر مختلفة. تعرف الجمعة السوداء بهذا الاسم في الخارج ، ولكن في الدول العربية تعرف باسم الجمعة البيضاء المعروفة ، لخصوصية ومكانة يوم الجمعة بين المسلمين.

ملاحظة: هذا الخبر
ما هى الجمعة البيضاء؟ وما هو الأصل التاريخى لهذا الحدث؟.. اعرف القصة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما هى الجمعة البيضاء؟ وما هو الأصل التاريخى لهذا الحدث؟.. اعرف القصة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما هى الجمعة البيضاء؟ وما هو الأصل التاريخى لهذا الحدث؟.. اعرف القصة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.