اخبار طب وصحة

ما هى الاضطرابات العقلية التى يعانى منها الأطفال

ما هى الاضطرابات العقلية التى يعانى منها الأطفال

قد يكون من الصعب على الآباء التعرف على المرض العقلي عند الأطفال. نتيجة لذلك ، لا يحصل العديد من الأطفال الذين يمكن أن يستفيدوا من العلاج على المساعدة التي يحتاجونها ويمكن أن يصبح الأمر أكثر صعوبة.

وفقًا لموقع Mayoclinic ، الصحة العقلية هي العافية العامة لكيفية تفكيرك وتنظيم مشاعرك وتصرفك. يُعرَّف المرض العقلي أو اضطراب الصحة العقلية بأنه أنماط أو تغيرات في التفكير أو الشعور أو التصرف والتي تسبب الضيق أو تعطل قدرة الشخص على العمل.

تُعرَّف اضطرابات الصحة العقلية عند الأطفال عمومًا بأنها تأخيرات أو اضطرابات في تطوير التفكير أو السلوكيات أو المهارات الاجتماعية أو تنظيم العواطف الملائمة للعمر. تزعج هذه المشاكل الأطفال وتعطل قدرتهم على العمل بشكل جيد في المنزل أو في المدرسة أو في المواقف الاجتماعية الأخرى.

قد يكون من الصعب فهم اضطرابات الصحة العقلية عند الأطفال لأن النمو الطبيعي للطفولة هو عملية تنطوي على التغيير. بالإضافة إلى ذلك ، قد تختلف أعراض الاضطراب تبعًا لعمر الطفل ، وقد لا يتمكن الأطفال من شرح شعورهم أو سبب تصرفهم بطريقة معينة.

قد تمنع العوامل الأخرى أيضًا الآباء من طلب الرعاية لطفل يشتبه في إصابته بمرض عقلي. على سبيل المثال ، قد يشعر الآباء بالقلق بشأن وصمة العار المرتبطة بالمرض العقلي ، واستخدام الأدوية ، والتكلفة أو التحديات اللوجستية للعلاج.

الاضطرابات الشائعة عند الأطفال: قد تشمل اضطرابات الصحة العقلية للأطفال أو اضطرابات النمو التي يعالجها اختصاصيو الصحة العقلية ما يلي:

اضطرابات القلق: اضطرابات القلق لدى الأطفال هي مخاوف أو قلق مستمر يعطل قدرتهم على المشاركة في اللعب أو المدرسة أو المواقف الاجتماعية المناسبة للعمر. تشمل التشخيصات القلق الاجتماعي والقلق العام واضطرابات الوسواس القهري.

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD): مقارنة بمعظم الأطفال في نفس العمر ، يواجه الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في الانتباه ، أو السلوكيات الاندفاعية ، أو فرط النشاط ، أو مزيج من هذه المشاكل.

اضطراب طيف التوحد (ASD): اضطراب طيف التوحد هو حالة عصبية تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة ، عادة قبل سن الثالثة. على الرغم من اختلاف شدة اضطراب طيف التوحد ، إلا أن الطفل المصاب بهذا الاضطراب يواجه صعوبة في التواصل والتفاعل مع الآخرين.

اضطرابات الأكل: تُعرَّف اضطرابات الأكل بأنها الانشغال بنوع الجسم المثالي ، والتفكير المضطرب في الوزن وفقدان الوزن ، وعادات الأكل والحمية غير الآمنة. يمكن أن تؤدي اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي والشره المرضي واضطراب الأكل بنهم إلى اختلال وظيفي عاطفي واجتماعي ومضاعفات جسدية تهدد الحياة.

الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى: الاكتئاب هو شعور دائم بالحزن وفقدان الاهتمام يعطل قدرة الطفل على العمل في المدرسة والتفاعل مع الآخرين. ينتج عن الاضطراب ثنائي القطب تقلبات مزاجية شديدة بين الاكتئاب والارتفاعات العاطفية أو السلوكية التي قد تكون غير مبالية أو محفوفة بالمخاطر أو غير آمنة.

اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD): اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب عاطفي طويل الأمد ، وقلق ، وذكريات مؤلمة ، وكوابيس ، وسلوكيات تخريبية استجابة للعنف ، أو الإساءة ، أو الإصابة ، أو غيرها من الأحداث المؤلمة.

 

قراءة الموضوع ما هى الاضطرابات العقلية التى يعانى منها الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.