اخبار طب وصحة

ما هى اضطرابات القلق؟.. الذعر والخوف وعدم الارتياح أبرز الأعراض

ما هى اضطرابات القلق؟.. الذعر والخوف وعدم الارتياح أبرز الأعراض

يشعر الجميع بالقلق بين الحين والآخر. على سبيل المثال ، قد تقلق عندما تواجه مشكلة في العمل ، أو قبل إجراء الاختبار ، أو قبل اتخاذ قرار مهم. القلق العرضي لا بأس به ، لكن اضطرابات القلق مختلفة .. إنها مجموعة من الأمراض العقلية التي تسبب القلق والخوف الدائمين. و الآس. يمكن أن يجعلك القلق المفرط تتجنب العمل والمدرسة والاجتماعات العائلية والمواقف الاجتماعية الأخرى التي قد تؤدي إلى ظهور الأعراض أو تفاقمها ، وفقًا لتقارير Mayoclinic. مع العلاج ، يمكن للعديد من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق التحكم في مشاعرهم. أنواع اضطرابات القلق هناك عدة أنواع من اضطرابات القلق: اضطراب القلق العام .. تشعر بقلق وتوتر مفرط وغير واقعي بدون سبب أو بدون سبب. اضطراب الهلع .. تشعر بالخوف المفاجئ والشديد الذي يؤدي إلى نوبة هلع. أثناء نوبة الهلع ، قد تتعرق ، وتشعر بألم في الصدر ، وخفقان القلب (الخفقان). في بعض الأحيان قد تشعر وكأنك تختنق أو تعاني من نوبة قلبية. اضطراب القلق الاجتماعي .. يسمى أيضًا الرهاب الاجتماعي ، ويحدث هذا عندما تشعر بقلق شديد وخجل ذاتي بشأن المواقف الاجتماعية اليومية. أنت قلق بقلق شديد بشأن الحكم عليك أو الإحراج أو السخرية. رهاب محدد .. تشعر بخوف شديد من شيء أو موقف معين ، مثل المرتفعات أو الطيران. يتجاوز الخوف ما هو مناسب وقد يدفعك إلى تجنب المواقف العادية. الخوف من الأماكن المغلقة: لديك خوف شديد من التواجد في مكان يصعب الهروب منه أو الحصول على المساعدة في حالة الطوارئ. على سبيل المثال ، قد تصاب بالذعر أو تشعر بالقلق عند ركوب طائرة أو في وسائل النقل العام أو الوقوف في طابور وسط حشد من الناس. قلق الانفصال. الأطفال الصغار ليسوا وحدهم الذين يشعرون بالخوف أو القلق عندما يغادر أحد أفراد أسرته. يمكن لأي شخص أن يصاب باضطراب قلق الانفصال. إذا قمت بذلك ، فسوف تشعر بقلق شديد أو خوف عندما يغادر الشخص الذي تقترب منك بصرك. ستقلق دائمًا من أن شيئًا سيئًا قد يحدث لمن تحب. الصمت الانتقائي .. هذا نوع من القلق الاجتماعي حيث لا يتحدث الأطفال الصغار الذين يتحدثون عادة مع عائلاتهم في الأماكن العامة ، كما يفعلون في المدرسة. اضطراب القلق الناجم عن الأدوية. يمكن أن يتسبب استخدام بعض الأدوية أو العقاقير المحظورة أو الانسحاب من بعض الأدوية في ظهور بعض أعراض اضطراب القلق. أعراض اضطراب القلق من الأعراض الرئيسية لاضطرابات القلق الخوف المفرط أو القلق. يمكن أن تؤدي اضطرابات القلق أيضًا إلى صعوبة التنفس والنوم والبقاء ساكنًا والتركيز. تعتمد أعراضك على نوع اضطراب القلق الذي تعاني منه. الأعراض الشائعة هي: الذعر ، والخوف ، وعدم الارتياح ، الشعور بالذعر ، الهلاك ، أو التعرض للخطر ، مشاكل النوم ، عدم القدرة على البقاء ساكنًا ، البرد ، التعرق ، التنميل أو وخز اليدين أو القدمين ، ضيق التنفس بشكل أسرع وأسرع من المعتاد (فرط التنفس) خفقان القلب ، جفاف الفم ، غثيان ، توتر عضلي ، دوار ، التفكير في مشكلة مرارًا وتكرارًا ، وعدم القدرة على التوقف (الاجترار) ، عدم القدرة على التركيز على الابتعاد الشديد أو الهوس بالأشياء أو الأماكن المخيفة

 

قراءة الموضوع ما هى اضطرابات القلق؟.. الذعر والخوف وعدم الارتياح أبرز الأعراض كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.