اخبار طب وصحة

ما هى أعراض عسر النوم؟.. اعرف الإجابة

ما هى أعراض عسر النوم؟.. اعرف الإجابة

إذا كنت تعاني من مشاكل مستمرة في النوم ، فقد حان الوقت لطلب مساعدة الخبراء. غالبًا ما تكون بعض الاضطرابات نتيجة لحالة أساسية ويمكن علاجها بالعلاج والاستشارة والأدوية.و ال تعتمد أعراض عسر القراءة على السبب المحدد ، ومع ذلك ، هناك بعض العلامات الشائعة التي يجب الانتباه إليها حيث يستغرق النوم أكثر من نصف ساعة في الليل. لا يمكنك النوم والاستيقاظ بشكل متكرر طوال الليل. تستيقظ مبكرًا جدًا في الصباح ولا تستطيع النوم مرة أخرى. تشعر بتعب شديد خلال النهار. يلاحظ شريكك أنك تشخر بغزارة ، أو تقذف وتتقلب طوال الليل ، أو تحرك أطرافك أثناء نومك. أثناء نومك أو غفوتك ، تكون لديك أحلام حية تشعر أنها حقيقية. عندما تستيقظ في الصباح لأول مرة ، تشعر أنك لا تستطيع الحركة أو أن جسمك ثقيل. هل هناك علاجات للأرق؟ يعتمد علاج اضطرابات النوم على سبب الأرق. يمكن لطبيبك أن يساعد في تحديد الاضطراب الذي يتسبب في عدم نومك جيدًا. قد تحتاج إلى دواء للمساعدة في تحسين الأعراض. قد يستفيد أشخاص آخرون من العلاج السلوكي المعرفي لتخفيف التوتر والقلق حول محاولة النوم. أخبر طبيبك عن أعراضك. للمساعدة في معرفة السبب ، قد يقوم طبيبك بإجراء فحص بدني أو يصف دراسة النوم. عادة ما ترصد دراسات النوم أشياء مثل: ضغط الدم ، والتغيرات في موجات الدماغ ، ومعدل ضربات القلب ، والتنفس ، وحركة العين ، والنشاط الكهربائي للقلب والعضلات. لماذا النوم مهم لصحتي؟ ينصح الأطباء البالغين بمحاولة الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. قد لا تناسب هذه التوصية الجميع ، حيث قد يحتاج بعض الأشخاص إلى نوم أكثر أو أقل. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يجعلك تشعر أكثر من مجرد النوم أثناء النهار. يمكن أن يسبب قلة النوم: التهيج ، وأوقات رد الفعل البطيئة ، وصعوبة اتخاذ القرارات ، واضطرابات التعلم لدى الأطفال ، والاكتئاب ، وضعف الذاكرة ، وتغيير الشخصية ، والسمنة ، ومرض السكري ، وأمراض القلب ، وعادات النوم الجيدة. تذكر أن علاجات اضطراب النوم متوفرة للعديد من أنواع الأرق.

 

قراءة الموضوع ما هى أعراض عسر النوم؟.. اعرف الإجابة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.