ما هى أطول مدة يمكن أن تحتفظ بها ببقايا الطعام فى الثلاجة؟

ما هى أطول مدة يمكن أن تحتفظ بها ببقايا الطعام فى الثلاجة؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما هى أطول مدة يمكن أن تحتفظ بها ببقايا الطعام فى الثلاجة؟

بقايا الطعام من الأشياء التى تمثل مصدراً للتسمم الغذائى، خاصة إذا انتهت صلاحيتها أو تعرضت للبكتيريا وقمت بتناولها، أو نتيجة وضع الطعام خارج الثلاجة، فى هذا التقرير نتعرف على أطول مدة يمكن أن تحتفظ بها ببقايا الطعام، وفقاً لموقع Eat.

قالت ميريديث كاروثرز، أخصائية المعلومات في سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، أنه يمكن الاحتفاظ بجميع الأطعمة المطبوخة وبقايا الطعام في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الطهى.


بقايا الطعام

وأضافت أنه من المهم أيضًا أن تعرف كيفية تخزين الأطعمة بطريقة جيدة حتى تصبح صحية، حيث إن مفتاح تخزين الأطعمة المطبوخة في الثلاجة بسيط، من خلال وضعها فى حاويات محكمة الإغلاق أو التأكد من إغلاقها بإحكام في أكياس تخزين يمكن إعادة إغلاقها، وسيساعد ذلك الطعام المطبوخ على الاحتفاظ بالرطوبة ومنع البكتيريا الضارة من تلويث طعامك.

و تنصح وزارة الزراعة الأمريكية بتبريد أو تجميد بقايا الطعام فورًا بعد طهيها أو إعادة تسخينها، ويجب التخلص من أي أطعمة تم تركها في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين بعد الطهي.

وأوضحت كاروثرز: “هناك نوعان مختلفان تمامًا من البكتيريا فى الطعام منها: البكتيريا المسببة للأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية، والبكتيريا المسببة للتلف، وهو نوع من البكتيريا التي يتسبب في تلف الأطعمة وتطور الروائح الكريهة وشكل الطعام المتعفن.”

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما هى أطول مدة يمكن أن تحتفظ بها ببقايا الطعام فى الثلاجة؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تناول الكثير من الحليب والجبن يعرضك لخطر الاصابة بسرطان البروستاتا

تناول الكثير من الحليب والجبن يعرضك لخطر الاصابة بسرطان البروستاتا زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن